وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فـدا تستنكر جريمة قتل المتضامن الصحفي الايطالي اريغوني

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا- استنكر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فـدا" اقدام مجموعة دينية سلفية متطرفة في قطاع غزة على اختطاف وإعدام الشهيد فيتوريو أريغوني.

ودعا "فـدا" إلى اعتقال ومحاكمة القتلة الذين أقدموا على ارتكاب هذه الجريمة النكراء بحق مناضل ايطالي وأممي كرس حياته لنصرة حركات التحرر في العالم وفي مقدمتها مع الثورة والشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

كما ودعا "فـدا" كل القوى الوطنية والديمقراطية واليسارية التقدمية الفلسطينية إلى التصدي لكل الأفكار السلفية الظلامية في المجتمع الفلسطيني وإلى العمل من أجل إنهاء الانقسام من خلال تنفيذ مبادرة الرئيس محمود عباس وقرارات دورة المجلس المركزي الأخيرة حتى يتم استعادة قطاع غزة إلى حضن الشرعية الفلسطينية ولإعادة توحيد مؤسسات السلطة الوطنية في قطاع غزة والضفة الغربية تحت إدارة حكومة فلسطينية واحدة تحضر لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني الفلسطيني في غضون ستة أشهر.

كما يدعو "فدا" هذه القوى للنضال من أجل بناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس ديمقراطية وعلمانية تفصل ما بين الدين والسياسة حتى يتم الحيلولة دون استخدام الدين المقدس في الصراعات بين القوى السياسية في بلادنا.

ويتقدم "فـدا" بأحر التعازي لعائلة الشهيد فيتوريو أريغوني وأصدقاءه في ايطاليا ولكل المتضامنين الأجانب الأصدقاء الخلص لشعبنا الفلسطيني وحركته الوطنية، وسيبقى شعبنا وفيا لكل أصدقاءه في العالم يكن لهم/ن كل التقدير والمحبة.