وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية أريحا تستقبل وفد هيئة الياسر لتنمية الشباب والمجتمع

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 14:54 )
اريحا- معا- استقبل رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح اليوم السبت، وفد هيئة الياسر لتنمية الشباب والمجتمع من مدينة طولكرم ضم نائب محافظ طولكرم جمال سعيد والوفد المرافق بحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ورئيس الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية الدكتور نايف جراد.

واستعرض المحامي صالح أمام الوفد الواقع السياحي والتاريخي للمدينة وخطط التنمية التي تشهدها المدينة والإنجازات على اكثر من صعيد، اذ أصبحت المدينة تحتل مكانة هامة في الأوساط الدولية مشيرا إلى المؤتمر الدولي الذي سينعقد في أريحا لشبكة مدن الضوء العالمية خلال الشهر المقبل.

وشدد رئيس البلدية على ضرورة تعزيز مفهوم التنمية بمختلف أشكالها لان طبيعة المرحلة تحتاج إلى بناء الفرد مشيدا بما تقوم به هيئة الياسر من تطبيق لمفهوم التنمية المجتمعية.

واكد على ضرورة زرع ثقافة وطنية فاعلة تقود إلى الممارسة والسلوك الصحيح الذي يساهم في بناء دولة فلسطينية مستقلة.

اما محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني أكد على أن التنمية هي أداة التعبئة الحقيقية في هذه المرحلة وضرورة التركيز على حالة الإبداع والعطاء لدى المجتمع الفلسطيني موضحا أن طرق الإسناد للمشروع الوطني تختلف بالشكل من مرحلة إلى أخرى، مؤكدا على ضرورة وجود الأرقام والإحصائيات لمختلف قطاعات الشعب الفلسطيني الى جانب تسخير الامكانات الموجودة لدى المجتمع الفلسطيني لخدمة القضية.

من جانبه استعرض جمال سعيد رئيس وفد هيئة الياسر نشاطات الهيئة والهدف الاستراتيجي والرؤية التي تمتلكها المؤسسة من حيث البناء والتنمية والعمل على اكثر من صعيد على هذا الجانب، واوضح أن هذه الزيارة لمدينة أريحا تأتى في إطار التشبيك مع مؤسسات الوطن والتعرف على المدن الفلسطينية عن قرب.