وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الجبهة الشعبية بقيادة جرار يزور اهالي اسرى قلقيلية المرضى

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 23:04 )
قلقيلية- معا- ضمن سلسلة فعاليات يوم الاسير الفلسطيني نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين زيارات ميدانية شملت اهالي الاسرى المرضى من القابعين في سجون الاحتلال ومن بينهم الاسير اكرم منصور ثالث اقدم اسير فلسطيني والذي يصارع لمرض منذ اكثر من شهر حيث اصيب بنوبة قلبية حادة وكذلك اهالي الاسير ماهر الراعي المحكوم 13 عاما والذي اصيب قبل اعتقاله بعدة عيارت نارية في يده فيما تمتنع ادارة السجن من تقديم العلاج اللازم له واصيب مؤخرا بنوبات ضغط الدم ومما يذكر ان زوجة الاسير الراعي ممنوعة من زيارته منذ اكثر من 8 سنوات حتى اللحظة.

وقد ضم الوفد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية خالدة جرار ومسؤول لجنة الاسير الفلسطيني للجبهة الشعبية وقيادات وانصار واعضاء الجبهة الشعبية في محافظة قلقيلية وممثلات عن لجنة المراة الفلسطينية اضافة لممثلين عن لجنة الاسير وشخصيات وطنية ومستقلة.

واستمع الوفد الى مناشدة الاهالي الذين بدورهم ناشدوا كافة الجهات الرسمية والشعبية ومؤسسات حقوق الانسان للعمل والمضي قدما في انهاء ملف الاسرى والعمل على تحريرهم وانقاذ حياتهم من الهجمة الشرسة التي تشنها ادارة السجون ضدهم بشكل يومي وخصوصا من يعيشون في غرف العزل والمرضى ومنهم اكرم منصور اضافة للمحرومين من التواصل مع ذويهم.

واكدت جرار على ان قضية الاسرى تعتبر قضية من اهم القضايا الرئيسة والجوهرية للقضية الفلسطينية والتي يجب بذل المزيد من الجهد تجاه تفعيلها وتدويلها واكدت على ضررورة ان تتصدر قضية الاسرى كافة الناشطات والفعاليات الشعبية.

وقدم الوفد تذكارا تكريما لاهالي الاسرى تعبيرا عن صمودهم ووفاء لما يقدمونه من تضحيات جسام تستحق التقدير والفخر والاعتزاز.

كما شارك الوفد بوقفة تضامنية داخل خيمة الحراك الشبابي الفلسطيني الداعية لانهاء الانقسام والاحتلال واكدت جرار وقوف كافة الاطراف الرسمية والشعبية الى جانب مطالب الشباب الداعية الى وقف حالة الانقسام بين شطري الوطن مثمنة جهودهم ومؤكدة على ضرورة تواصلهم حتى يحققوا الاهداف التي من اجلها اقامو الخيمة.