وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس طلبة القدس المفتوحة يحيي ذكرى الشهداء والاسرى

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 23:49 )
الخليل-معا- أقام مجلس اتحاد الطلبة و حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة منطقة الخليل مهرجاناً حاشداً تحت عنوان " العهد للشهداء والوفاء للأسرى" احياء لذكرى شهداء الثورة في شهر نيسان وذكرى يوم الاسير الفلسطيني.

وحضر المهرجان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي والأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة وقادة الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل وأمجد النجار مدير نادي الاسير والناطق بإسم حركة فتح اسامة القواسمة وأمناء سر وأعضاء لجان اقالم حركة فتح في محافظة الخليل وحشد من أهالي الاسرى.

بدء المهرجان بكلمة رئيس مجلس اتحاد الطلبة محمد الفطافطة بعد تأمينه بالقران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني حيث تحدث الفطافطة عن حصاد عمل مجلس الطلبة وانجازاته وخطته المستقبلية للعمل.

أما كلمة الجامعة كانت للأستاذ الدكتور يونس عمرو فأطلع من خلالها الحضور على عمل جامعة القدس المفتوحة وما أنجزته الجامعة كما تحدث عن شهداء الثورة الفلسطينية وأهمية قضية الاسرى.

بدوره تحدث مهند الجعبري منسق حركة الشبيبة الطلابية عن الوضع الداخلي لحركة الشبيبة الطلابية معلنا ً بأن مؤتمر حركة الشبيبة سيكون بعد اقل من عشرة أيام لينتخب قيادة جديدة في القدس المفتوحة، الجعبري دعا في كلمة حركة حماس لتغليب مصلحة الشعب الفلسطيني عن المصالح الاقليمية والاستجابة لمبادرة الرئيس عباس للمصالحة.

وقال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في كلمته ان ذكرى اليمة تمر علينا وهي ذكرى استشهاد قادة لنا منهم فيصل الحسيني وخليل الوزير وكمال ناصر وكمال عدوان وابو يوسف النجار ومروان زلوم وجميهم لهم الدور البارز في ثورتنا استشهدوا دفاعا ً عن أرضنا ومقدساتنا واضاف زكي ان العروس فلسطين تسابق كل هؤلاء في دفع مهرها ففازوا في الجنة كما وعد الله الشهداء.

وبكلمة الاسرى تحدث الاسير المحرر الطالب حسين الشواهين عن معاناة الاسرى و مشكلاتهم داعيا ً الى مشاركة فاعلة من أبناء شعبنا في كل الفعاليات التي تقام لأجل الأسرى فذلك بمثابة دعم نفسي لأسرانا البواسل.

والكلمة المؤثرة القاها الطفل مجد الشرباتي نجل الاسير ياسر الشرباتي المحكوم مدى الحياة تحدث عن حرمانه كطفل عمرة 12 عام لم يحضن أباه في هذه السنوات ولا حتى مره واحده ولم يراه طوال هذه المدة سوى خمس مرات، مجد أبكى الحضور فحضنه عباس زكي وقبله.

كما قام مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية بتكريم زوجة الشهيد القائد مروان زلوم مؤسس كتائب شهداء الأقصى في محافظة الخليل الذي اغتيل في 22/4/2002 .

وتخلل المهرجان فقرة للفنان عبد الفتاح العيسة، ومسابقة ثقافية وزع فيها جوائز على الطلاب والطالبات من المشاركين فيها ودبكة شعبية وفقرات غنائية أسعدت الحضور.

يشار الى ان أعضاء الهيئة الإدارية رائد الأطرش وطارق زيدات هم من تولوا عرافة المهرجان.