وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوطني يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في بنما

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 00:16 )
بيت لحم- معا- يشارك وفد برلماني من المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة تيسير قبعة نائب رئيس المجلس في أعمال الدورة 124 للاتحاد البرلماني الدولي في بنما الذي بدأ امس ويستمر حتى العشرين من الشهر الجاري.

ويضم الوفد البرلماني، النواب: قيس عبد الكريم، زهير صندوقة، فايز السقا، وربيحة ذياب، ومشاركة المستشارين: نشأت القريوتي، بشار الديك، وعمر حمايل.
وعلى مدار اليومين الماضين، شارك الوفد البرلماني في العديد من اجتماعات اللجان ومجموعات العمل، من بينها الاجتماع ألتشاوري العربي، والاجتماع ألتنسيقي الإسلامي، والاجتماع الأسيوي، بهدف توحيد الرؤى والمواقف بين هذه المجموعات الثلاث تمهيدا لطرحها على اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد و لجانه المتخصصة.

وشارك الوفد برئاسة تيسير قبعة اليوم السبت، في اجتماعات المجلس الحاكم للاتحاد والجمعية العمومية، الى جانب مشاركة الوفد في اجتماعات لجنة الأمن والسلم الدولي.

وفي سياق اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد طرحت ربيحة ذياب باسم الوفد الفلسطيني مداخلة حول دور المرأة الفلسطينية ومكانتها في المجتمع واثر الاحتلال الإسرائيلي على هذه المكانة.

بدورهما شارك كل من عضوي الوفد البرلماني الفلسطيني زهير صندوقة، وفايز السقا، في اجتماعات لجنة السلم والأمن الدولي التابعة للاتحاد البرلماني الدولي والتي ركزت على تقديم مقترحات وتوصيات حول توفير إطار تشريعي بهدف منع العنف الانتخابي وتحسين الإشراف على الانتخابات وتامين نقل سلس للسلطة.