وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش الاسرائيلي يحجب عن الحكومة الاسرائيلية تقريرا حساسا يتعلق بالاسرى حتى نهاية الحرب

نشر بتاريخ: 12/09/2006 ( آخر تحديث: 12/09/2006 الساعة: 18:52 )
بيت لحم-معا- ذكرت صحيفة"معاريف" الاسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي اعد تقريرا مفصلا صنفه كتقرير حساس وسري جدا عن الجنود الاسرائيليين الاسرى لدى حزب الله ولكنه لم يقدمه للحكومة الاسرائيلية الا بعد انتهاء الحرب على لبنان رغم ما احتواه من معلومات هامة جدا تساعد متخذي القرار على المستوى السياسي .

وكانت وحدة خاصة قد اعدت تقريرا مفصلا عن عملية اسر الجنود في جنوب لبنان وبلغت عائلات الجنود والصحفيين ببعض محتوياته الا ان رئيس الوزراء الاسرائيلي لم يتلق عنه اي شيئ سوى بعيد انتهاء الحرب في لبنان .

وتسود مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية اجواء من الحيرة تتعلق بكيفة تصنيف ماحدث واعتباره اهمالا من قبل الجيش ام اخفاء متعمد لمعلومات مهمة وقت الحرب حيث قال احد كبار موظفي مكتب اولمرت " اننا لانتهم احدا في الجيش لاننا لاندري متى كتب هذا التقرير الذي لم نعلم عنه شيئا الا عندما وجه احد الصحفيين سؤلا يتعلق بالموضوع مؤكدا بان السكرتير العسكري لرئيس الوزراء الجنرال غادي شميني وكذلك رئيس الوزراء لم يعلما شيئا عن التقرير ".

وعقب ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي على فحوى ما تناقلته وسائل الاعلام عن التقرير بالقول " هناك من يحاول خلق عناوين صحفية على حساب عائلات الجنود متجاوزا كل الحدود ".

واعترفت اوساط عسكرية بان التقرير لم يقدم الى رئيس الوزراء فور كتابته مشيرة الى انه تقرير من بين عشرات التقارير التي تناولت الحادث .