وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة الصحة في بلدية جنين تتلف كمية من الدواجن المجمدة

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 14:44 )
جنين -معا- قال مدير دائرة الصحة في بلدية جنين محمد أبو سرور انه تم مصادرة وإتلاف كمية من الدواجن المجمدة والمعلبات غير الصالحة للاستهلاك من بعض المحلات في المدينة .

وأوضح ان طواقم قسم الرقابة الغذائية والمسلخ البلدي ومديرية الاقتصاد الوطني قامت بجولات ميدانية على المحلات في المدينة وتم مصادرة وإتلاف ما يقارب 48 من الدواجن المجمدة وعدد من المعلبات الغذائية الفاسدة نتيجة انتهاء تاريخ صلاحيتها للاستهلاك .

وأشار أبو سرور الى انه تبين بعد الفحص والمعاينة من قبل طبيب المسلخ البلدي الدكتور احمد جرادات و العاملين في قسم الرقابة الغذائية عدم صلاحية هذه الدواجن والمعلبات للاستهلاك.

بدوره اكد مفتش اللحوم في المسلخ البلدي إبراهيم السيد انه تم مصادرة ما يقارب 45 كيلو من لحوم الطازجة مخالفة للشروط المتبعة في المسلخ البلدي نتيجة عدم وجود أختام رسمية للمسلخ البلدي، مشيرا الى انه تم تسليم هذه اللحوم لجمعية خيرية حسب الأصول القانونية المتبعة .

وناشدت البلدية جميع أصحاب المحلات والمطاعم إلى التأكد من تاريخ صلاحية المواد الغذائية واللحوم قبل عرضها للبيع داعية جميع المواطنين إلى ضرورة فحص تاريخ المواد الغذائية خاصة من المعلبات واللحوم المجمدة قبل الشراء مع ضرورة فحص وجود أختام المسلخ البلدي على اللحوم المذبوحة ، والتعاون في إبلاغ دائرة الصحة في البلدية عن أية مواد غذائية أو لحوم مخلفة للشروط الصحية .