وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية رام الله والبيرة تعقد اجتماعا لتعزيز التعليم الالكتروني بالمدارس

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 15:47 )
رام الله- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في لرام الله والبيرة اليوم الاحد، اجتماعا لتعزيز التعليم الالكتروني في المدارس بدعم من الحكومة البلجيكي.

حضر الاجتماع كلا من مدير التربية والتعليم أيوب عليان والنائب الإداري فؤاد أبو ثابت ورؤساء الأقسام في المديرية، ومنسق التعليم الالكتروني في مديرية التربية محمد أبو حطب وممثلاً عن المشروع البلجيكي د. رشيد الجيوسي ورنا قطينة منسقة المبادرات في المشروع.

ويشار ان هذا المشروع قائم بالتعاون بين الحكومة الفلسطينية والحكومة البلجيكية، ويقوم المشروع على دعم وتطوير التعلم والتعليم الإلكتروني في المدارس الأساسية والثانوية, حيث يهدف إلى خلق جو تفاعلي بين الطلاب والمعلمين والمجتمع داخل وخارج الغرف الصفية ويعتبر التعلم الإلكتروني لبنة أساسية في عملية نقل محور التعليم إلى الطالب وذلك بإكسابه مهارات القرن الواحد والعشرين.

ويتخذ المشروع استراتيجية التواصل مع الميدان التربوي من خلال برنامج دعم المبادرات المدرسية والتي يتناسب مع الحاجة القومية باعتبار المدرسة أو مجموعة المدارس المبادرة وحدة متكاملة مما يضمن استمرار العمل في المبادرة في خطة المدرسة التعليمية والتطويرية، وإدراج التعلم النشط باستخدام الوسائل التكنولوجية داخل الخطة التعليمية للمدرسة.

ويذكر انه أصبح متاحاً لجميع المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث الدولية التقدم بمقترح يساعد في رفع جودة التعليم والتعلم في المدارس من خلال توظيف وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كالتعلم النشط، وذلك من خلال طلب الدعم للحصول على أجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأولية اللازمة في موعد اقصاه 15/5/2011.

كما وتستطيع اي مدرسة التقدم بمقترح المبادرة التي تتضمن استخدام آليات التعلم الإلكتروني كأداة لتطوير جودة التعليم هي مؤهلة للترشح للحصول على الدعم، حيث تستطيع المدرسة الواحدة أن تتقدم بطلب مشروع واحد فقط في السنة الواحدة، ضمن فتات المبادرات المدرسية والتي سيتم رصد دعم مادي للمبادرة الفائزة بالإضافة إلى تزويدها بالاحتياجيات التكنولوجية اللازمة.