وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الترجي يرفع رصيدة الى 30 نقطة والتعادل سيطر على لقاء الظاهرية والمكبر

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 10:35 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - راكم فريق ترجي واد النيص انجازاته بفوزه اليوم على فريق شباب الخليل بثلاثة اهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الشقيقين ضمن دوري المحترفين على ستاد الخضر الدولي وبهذا الفوز رفع فريق الترجي رصيده الى 30 نقطة في المركز الخامس فيما تجمد رصيد الشباب عند 24 نقطة في المركز السادس ، وفيما يلي تفاصيل اللقاء

الشوط الأول:
بدأ الشباب مهاجما من خلال شادي فرحان وعلي عايش، اللذان هددا مرمى الترجي خلال الخمس دقائق الأولى بفرصتين خطرتين، كانت الأولى في الدقيقة الثالثة عندما حول أكرم السوري كرة عرضية إلى علي عايش المتمركز داخل منطقة المرمى سددها على الطائر إلى جوار القائم الأيسر.
عاود السويركي وحول كرة مماثلة من نفس الموقع في الدقيقة الخامسة إلى شادي فرحان لكن الأخير سددها بدون تركيز إلى فوق المرمى.
وفي الدقيقة السابعة أشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعبي الترجي احمد جمال وغالب يوسف.

ووسط ضغط خليلي واضح، استغل عرفات صبيح كرة امجد زيدان في الدقيقة 12، عندما تقدم إليه الحارس محمد شبير واحد المدافعين في أقصى ميمنة الشباب ومن فوقهما رفع الكرة بطريقة جميلة استقرت داخل زاوية المرمى.
كان الرد الخليلي سريعا عندما استغل زياد جوابرة إحدى الكرات وسددها صاروخية أخرجها احد مدافعي الترجي قبل ان تلج المرمى.
ضيع الترجي فرصة تحقيق تعزيز الهدف عندما مرر حسن يوسف كرة قصيرة إلى اشرف نعمان الذي تقدم بها من الميسرة وحولها إلى عرفات صبيح الذي سددها على الطائر ارتطمت بالعارضة وارتدت إلى منتصف الملعب.

|126337|

في الدقيقة 26 رفع الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب عرفات صبيح لتعمده الخشونة.
واصل الترجي سلسلة هجماته في ظل افتقاد الشباب للمسة الأخيرة الذين ظهروا وخط الوسط دون المستوى المطلوب.
شهدت الدقيقة 27 فرصة خطرة للترجي عندما استغل اشرف نعمان كرة حسن يوسف سددها من بين قدام المدافعين إلى جوار القائم.
أجرى مدرب الشباب سمير عيسى التبديل الأول في صفوف فريقه، حيث اخرج علي عايش وأشرك مكانه محمد شطريت في محاولة لتعزيز خط الهجوم لديه.

في الدقيقة 35 سدد اشرف نعمان قذيفة هائلة ارتطمت بالقائم الأيسر وخرجت.
بعد ذلك مالت المباراة إلى الخشونة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء أكثر من مرة في وجه كلا من رائد فارس من الشباب بالدقيقة 41، حسن يوسف 42، محمد يوسف 43.

نظم الشباب في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط صفوفهم، ونفذوا أكثر من هجمة خطرة من خلال محمد شطريت الذي عزز وجوده الخط الهجومي للشباب.
وكانت اخطر الفرص في الدقيقة الأخيرة عندما شن شادي فرحان هجمة خطرة تقدم عند مشارف الجزاء وسدد ارتطمت بزاوية المرمى وخرجت، ليطلق بعد ذلك حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية اللقاء بتقدم الترجي بهدف دون رد.

الشوط الثاني:

اخرج مدرب الترجي اللاعب عامر يوسف واشرك مكانه جهاد صقير فيما اخرج مدرب الشباب اللاعب زيادة جوابرة واشرك بدلا منه عمر المساعد.

وبنفس سيناريو بداية الشوط الاول، بدأ الشباب مهاجما فيما تراجع لاعبو الترجي الى الخلف في محاولة للمحافظة على هدف التقدم، مع اعتمادهم على الكرات المرتدة من خلال اشرف نعمان والتي شكلت كراته خطورة واضحة على مرمى الشباب.

|126336|

في الدقيقة 6 البديل عمر المساعد هيأ لنفسه كرة وسددها قذيفة هائلة كان توفيق علي حارس الترجي لها بالمرصاد.
في الدقيقة 9 انفرد اشرف نعمان بحارس الشباب محمد شبير وسدد كرة من الميمنة ابعدها المدافع قبل ان تتجاوز خط المرمى.
تبادل بعد ذلك الفريقان الهجمات، وقد مرر محمد شطريت كرة إلى عبيدة أبو كف الذي سددها قوية جاورت القائم، رد عليه اشرف نعمان بكرة من داخل منطقة الجزاء علت المرمى بقليل، كان ذلك في الدقيقة 20.

شهدت الدقيقة 25 فرصة خطرة للشباب عندما سدد شادي فرحان كرة ثابتة صدها حارس الترجي توفيق علي.
بعد ذلك بثلاث دقائق عرفات صبيح تجاوز المدافعين وحاول التسديد لكن الحارس شبير قطعها في اللحظة الاخيرة.
انذر الحكم لاعب الترجي غالب يوسف في الدقيقة 38، تبعه تبديل في صفوف الترجي بخروج امجد زيدان واشتراك رياض نايف.

شهدت الدقيقة 43 هدف الترجي الثاني عندما تقدم جهاد صقر بكرة الى داخل الصندوق وسددها زاحفة الى داخل المرمى. وفي الوقت بدل الضائع سجل اشرف نعمان الهدف الثالث لفريقه ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الترجي بثلاثة اهداف دون رد.

الحكام: يونس الشويكي، وساعده أمين الحلبي، وسعدي أبو سنينة، وعبد الرحيم إدريس رابعاً.


المكبر + الظاهرية --- خالد القواسمي وغيث غيث
ضمن مباريات دوري القدس للمحترفين احتضن استاد الحسين بن علي فريقي شباب الظاهرية وضيفه جبل المكبر في الأسبوع التاسع عشر, في لقاء إتسم بالتوازن والندية بين الفريقين آلت نتيجته الى التعادل السلبي, ليرتفع رصيد الظاهرية الى (34) نقطة متمسكاً في المركز الثالث على اللائحة وزاد منسوب رصيد المكبر نقطة ليبقى مراوحاً المكان على اللائحة .
|126651|
احداث اللقاء
بدأه المكبر مهاجما في محاولة لخطف هدف مبكر فكان الكثر امتلاكا للكره في الدقائق العشرة الاولى وعابه نهاية التمريرات الخاطئه من لاعبي خط الوسط امام منطقة الصندوق وشكلت توغلات اسماعيل العمور من الجبهة اليسرى ازعاجا ملحوظا لدفاعات الغزلان .
وعلى صعيد الفريق الظهراوي المدعم بقاعدته الجماهيرية فقد غلب على ادائهم طابع الحذر مع تسجيل عدة محاولات عبر مناولات وجمل كروية انيقة عن طريق يوسف عيسى وعاطف ابو بلال واستطاع الاول في الدقيقة العاشرة بعد تحرره من حالة التقوقع الدفاعي ومبادرته للهجوم من تسطير جملة كروية خطت حروفها النهائية على وقع حركة فنية رائعها رسمها يحيي سباخي باقدامه مرسلا بقويته كرة هائلة ليخرجها عاصم ابو عاصي بصعوبه لركلة زاوية لم تستغل .
وفي الدقيقة (18) اضاع السباخي فرصة ذهبية للتسجيل بعد اختتطافه للكره من بين اقدام مدافعي المكبر من على نقطة الجزاء ليخفق في اصابة الشباك نتيجة التسرع .

|126353|

وفي الدقيقة (22)عاد سباخي ليكرر اخفاقه بالتسجيل تارة اخرى باستلامه كرة من عاطف ابو بلال من على مشارف منطقة المرمى لكن الحضور الذهني للحارس ابو عاصي افسد عليه مشتهاه لتشهد المباراه حالة من التسابق للوصول للمرمين دون جدوى لينال علي الخطيب البطاقة الصفراء بعد تعمده المخاشنة .
وفي الدقيقة (30) نفذ حسام وادي ركلة مباشرة علت كرته العارضة بقليل لتبدأ سلسلة جديده من الهجمات لصالح المكبر عن طريق علي الخطيب والعمور وثائر قراعين كاد على اثرها في الدقيقة (35) احمد علان من التسجيل براسيته لكن راسية المدافع الظهراوي محمد المصري كانت بالمرصاد لترتد الكرة لعلي الخطيب المتربص على حدود مشارف الصندوق مطلقا كرة قةية زاحفة ناب القائم على ابعادها وسط دربكة وزحام الاقدام لتنتهي دون تحقيق المراد.

وفي الدقيقة (38) نوغل حازم الريخاوي من الجبهة اليمنى واهدى احمد واكد كرة ولا اروع لم يتمكن الاخير من استغلالها بالشكل المطلوب من على بعد خطوتين من الشباك لتعلوا العارضه مضيعا فرصة ثمينة للتسجيل.

وسط المناوشات الكروية والطلعات المتبادلة اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه مفيد جبارين لتعمده المخاشنة وما ان بلغ الشوط الاول على نهايته واتزان الايقاع الكروي من كلا الفريقين اعلن الحكم عن ثلاث دقائق وقت بدل ضائع كاد ابناء المكبر من استغلال الموقف والخروج بهدف السبق لكن الكرة الطوليه خلف خطوط المدافعين لم يكتب لها اصابة الشباك بعد تهيأها على قدم اسماعيل العمور من على مشرف الصندوق وارسالها بقويته لترتطم بالعارضة ورتده لداخل الميدان ومع استمرار الوضع على شاكلته اعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.
|126354|
الشوط الثاني:
بدأ الشوط كما كان متوقعاً لم ترضي نتيجة الشوط الاول طموح كلا الفريقين وحاول خلال هذا الشوط الظاهرية في بعض المحاولات الخجولة من تسجيل, حيث أجرى غسان البلعاوي مدرب المكبر تبديل في دخول حسين جوهر مكان سامر حجازي, وفي الدقيقة 48 حصل محمد المصري على البطاقة الصفراء, وبعدها انطلاقة من لاعب الظاهرية حازم الرخاوي من الجبهة اليمنى حولها الى السباخي لم يحسن التعامل معها, بالمقابل ادرك المكبر حراجة الموقف وبدأ بالإمتداد نحو المقدمة عن طريق اسماعيل العمور مسدداً بقويته كرة هائلة جانبت القائم,وفي الدقيقة 55 تلقى فادي علان وعاصم ابو عاصي البطاقة الصفراء نتيجة الاول لعرقة اللاعب والثاني لإعتراضه, ليحتسب الحكم على اثرها ركلة ثابتة على حافة صندوق الجزاء إنبرى لها العمور لترتطم بحائط الصد الغزلاني, حاول الظاهرية ان يعود الى سكة التسجيل في محاولة منه للظفر بنقاط المباراة عن طريق تسديدة خاطفة من عاطف ابو بلال ذهبت ادراجها خارج الثلاث خشبات,واستطاع المميز اسماعيل العمور من صنع جملة كروية بتمريرة رائعة من خاصرة اليمنى وصلت علي الخطيب على ابواب المرمى لم يحسن من استغلالها مضيعاً فرصة ذهبية التسجيل.

ادرك ابو طاهر خطورة الموقف مما اجبره على اجراء تبديلات بإشراكه احمد ماهر وانصار قيسية بدلاً من احمد واكد ويوسف عيسى في محاولة لتعزيز خطي الوسط والهجوم للوصول الى مبتغاه في إصابة الشباك.

|126355|

مع استمرار المد الهجومي للاعبي المكبر وتضيق الخناق على مدافعي الحصن الغزلاني وفي الدقيقة 70 تهيأت فرصة للتسجيل عن طريق الرائعان احمد علان والعمور من خلال جملة تكتيكية تناوب في تمرير الكرة لتحط رحالها على رأس احمد علان لتعلو العارضة بقليل.
أشرك غسان البلعاوي مدرب المكبر جهاد جعابيص مكان فادي علان لتجديد الدماء في عروق اللاعبين وخلق حالة من الحراك الكروي داخل الميدان .

وفي الدقيقة 78 ابى الغزلان البقاء في حالة الدفاع ليعمدوا الى الانطلاق نحو مرمى ابو عاصي بعد عدة تشكيلات كروية رائعة انهاها انصار قيسية بتلقيه كرة ولا اروع من السباخي جانبت في نهايتها القائم,وتبعتها فرصة الحلم للظاهرية في الدقيقة80 من بينية إسماعيل قاسم إلى المتمركز في الجبهة اليمنى الرخاوي الذي حولها الى عاطف ابو بلال حالت يقظة ابو عاصي من محاولة ابو بلال من هز شباكه بعد تصديه وبراعته في الإمساك بالكرة وسط دهشة الجميع .

وبعدها بدقيقة حصل ثائر القراعين على البطاقة الصفراء اثر عرقلته لاحمد ماهر, ليعلن البلعاوي عن تبديل اخر بدخول محمد باس بدلاً من القراعين ومنذ لحظة دخوله تلقى البطاقة الصفراء لتعمده مخاشنة الرخاوي,لتمضي المباراة على نفس النسق والمنوال وبعد مضي الوقت البدل الضائع اعلن عن نهاية اللقاء بتسديدة صاروخية من هاني ابو بلال ليعلن الحكم عن الختام بالتعادل السلبي ليتقاسما نقاط المباراة .
الملعب : الحسين بن علي

|126356|
الجمهور : يقدر ب (2500) متفرج
الحكام : عبد القادر عيد وساعده خالد الخطيب و طارق جبيهي ورابعاً ثائر ضراغمة.
مراقب المباراة: عزيز وزوز
النظام : جيد جدا

|126357|
تشكيلة الفريقين:
الظاهرية : وليد القيسية محمد المصري مفيد جبارين هاني ابو بلال هلال الصانع حازم الريخاوي(د89 شوقي السويطي) اسماعيل قاسم يوسف عيسى(د65 انصار قيسية) عاطف ابو بلال احمد واكد(د65 احمد ماهر ) يحيي السباخي.
المكبر: عاصم ابو عاصي حسام وادي رافت عياد فادي علان(د75 جهاد الجعابيص) سامر حجازي(د46 حسين جوهر) علي الخطيب محمود عوده شادي علان ثائر قراعين(د85 محمد باسم) اسماعيل العمور احمد علان.
مدرب الظاهرية : سعيد او الطاهر
مدرب المكبر : غسان البلعاوي

|126358|

الانذارات :
المكبر : علي الخطيب, فادي علان, عاصم ابو عاصي, ثائر قراعين ومحمد باسم.
الظاهريه: مفيد جبارين, محمد المصري.
ملاحظة تأخرت المباراة عن بدأ بموعدها بعشرين دقيقة نظراً لعدم التقيد في اللباس من قبل فريق جبل المكبر.

|126359|

|126360|