وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انصار الاسرى تضيئ شعلة الحرية امام منزل عميد اسرى غزة

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 20:57 )
غزة- معا- أضاءت منظمة أنصار الأسرى والحركة الشعبية لنصرة الأسرى شعلة الحرية أمام منزل عميد أسرى القطاع الأسير سليم الكيال الذي يدخل الشهر القادم عامه التاسع والعشرين.

واعتبر جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى، ان اضاءة شعلة الحرية هي رسالة أمل لكل الاسرى وتحديداً القدامى أن الفجر آت لا محالة غم ظلام السجون وعتمة زنازينه، مؤكدا على وحدة الحركة الأسيرة في مواجهة صلف السجان وقساوة القضبان.

وطالب محمد الكيال في كلمة نيابة عن أهل وذوي الاسير الكيال، بالوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام، من أجل حرية الأسرى، داعيا الفصائل الآسرة للجندي الاسرائيلي الأسير إلى التمسك بمطالبهم وإطلاق سراح كافة الأسرى وفي المقدمة الأسرى القدامى.

ومن ناحية، دعا جمال الضبة في كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، المؤسسات الدولية والحقوقية بالوقوف الى جانب الأسرى الذين يعانون ظروف صعبة للغاية.

وأشاد نشأت الوحيدي منسق الحركة الشعبية لنصرة الأسرى شعبنا للمشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى والتي تأتي هذا العام موحدة بين كافة أطياف العمل الفصائلي والموسساتي وأكد أن الأسرى بحاجة لكل الجهود المخلصة.

اعتبر شعبان ابو غنيمة في كلمة الجهاد الإسلامي، مساندة الأسرى واجباً دنيناً ووطنيًا وطالب بإطلاق سراح كافة الأسرىوتحديد القدامى.

وفي ختام الوقفة التضامنية قامت والدة الأسير سليم الكيال التي تبلغ الثمانين من عمرها بإيقاد شعلة الحرية وهي تنهمر دموعها وتمنت أن تلقى إبنها الأسير قريباً.