وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"شباب من اجل القدس" يزور قرية سلوان ويتضامن مع اهلها

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 00:35 )
القدس- معا- قامت مجموعة "شباب من اجل القدس" يوم أمس السبت بجولة تعريفية لقرية سلوان، للتعرف على ما تعانيه القرية من عمليات تهويد وتغير في معالمها.

وهدف الشباب من وراء هذه الزيارة إلى التعريف على العديد من الأماكن في القرية وكذلك إلى تعزيز روح التضامن مع سكان القرية والتأكيد لهم أنهم ليسوا لوحدهم في مواجهة الاحتلال.

|126332|وشملت الزيارة الذهاب الى مركز معلومات وادي حلوة، حيث تم شرح الممارسات التي تتعرض لها سلوان من مصادرة للأراضي والمواجهات مع المستوطنين من ثم جولة قصيرة في البلدة ومن ثم التوجه إلى خيمة التضامن.

وخلال الجولة تم التعرف على الممارسات التي يقوم بها المستوطنين، وكذلك الاستيلاء على البيوت وعملية حفر الإنفاق، ومن ثم تم التوجه إلى المنتدى الثقافي.

ومن ثم توجه الشُبان إلى خيمة الاعتصام، حيث استقبلهم شباب البلدة ولجنة البستان ورابطة خريجي سلوان، حيث تم الشرح عن معانات اهالي القرية.

وشكر "شباب من اجل القدس" كل من ساهم في انجاح هذه الفعالية.

|126335|ويذكر ان مجموعة "شباب من اجل القدس" التي انطلقت على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، هي مجموعة تهدف إلى التغير الثقافي والتغير في العادات السيئة في مدينة القدس، اذ قامت المجموعة بعدد من الفعاليات التي تخدم فكرتها في مدينة القدس، وكان لها صدى واسع وكبير في المدينة وخارجها.