وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة تدريبية حول الرياضة للجميع في طولكرم

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 12:40 )
طولكرم- معا- اختتمت اليوم مديرية التربية والتعليم بطولكرم فعاليات التدريب الرياضي في محافظة طولكرم، وتأتي هذه الدورة التدريبية بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي والفدرالية الفرنسية تحت شعار "الرياضة للجميع".

واستمرت الدورة التدريبية مدة اربعة ايام تم تنفيذها على ملعب مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية بحضور ست عشر مشاركة من معلمات وخريجات جامعيات من مديريات طولكرم، ونابلس، وقلقيلية وجنين.

وقال مدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم حسن سلامه ان هذه الدورة التدريبية تهدف الى اعداد مدربات قادرات على القيام بتدريب اخريات من المشاركات في شهر تموز، وأكد سلامه ان مشروع الرياضة من اجل الجميع من شانه الارتقاء بقدرات المدربات اضافة الى رفع الكفاية في المهارات الرياضية المختلفة.

وقالت شادية عثمان مشرفة التربية الرياضية في المديرية والتي قامت بالمتابعة للفعاليات التي نفذتها مدربة فرنسية، انه تم تقسيم كل يوم تدريبي الى ثلاثة اقسام ،الجرعة التدريبية للتحمل حيث تقوم المتدربات بالجري لمسافات طويلة ومن خلال هذه الفعالية يتم تعريف المتدربات بطريقة قياس النبض قبل الجري وبعده ،ثم العاب تمهيدية لألعاب اخرى مثل الريشة الطائرة والجمباز وكرة السلة واليد.

وفي نهاية التدريب هناك جلسة بعدية مع المتدربات لمناقشة الفعاليات.

وقامت بلدية طولكرم بتقديم الضيافة للمتدربات من ضيوف المحافظة طيلة ايام التدريب.