وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من وزارة الأوقاف يزور المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 13:54 )
رام الله- معا- أجرى وفد من دائرة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأوقاف والشئون الدينية أمس زيارة للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وبناء وتعزيز العلاقات الثنائية.

وكان أ. حمدي شقورة نائب مدير المركز لشئون البرامج في استقبال وفد الأوقاف الذي ضم رئيس قسم العلاقات العامة أ. عوني العلوي والإعلامي بالوزارة أ. إكرام المدلل ومنسق العلاقات العامة أ. محمد ثلجي.

من جانبه استعرض أ. العلوي المجالات التي تعمل فيها وزارة الأوقاف موضحاً أن وزارة الأوقاف تهتم في بناء روح وعقل الإنسان الفلسطيني عبر الوعظ والإرشاد وأفاد بأن الأوقاف تقدم مساعدات إلى الفقراء والمحتاجين من أبناء شعبنا من خلال لجان الزكاة التابعة لها، بالإضافة إلى اهتمامها في الناحية التعليمية عبر مؤسسات التعليم الشرعي الخاصة بها.

وأشاد العلوي بدور المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في إبراز معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني وتوثيق الجرائم التي يتعرضون لها.

من ناحيته رحب شقورة بوفد وزارة الأوقاف مثنياً على دورة وزارة الأوقاف في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وتقديم أفضل الخدمات له، مستعرضاً أبرز المجالات التي يهتم بها مركز الميزان، من خلال وحداته المختلفة, لافتاً إلى أن عمل المركز يغطى نطاق حقوق الإنسان ويتعامل مع كل انتهاكات حقوق الإنسان, موضحاً أن تعقيدات الوضع الفلسطيني تختلف عن أي وضع آخر لان جزء منها ينصب على الاحتلال وآخر على الانتهاكات الفلسطينية.

وأشار شقورة إلى أن المركز على أهبة الاستعداد للتواصل مع الوزارة من خلال عقد المزيد من الدورات سواء للوعاظ أو الخطباء في مجال حقوق الإنسان والحريات العامة.

في ختام اللقاء تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات بين الجانبين، لتحقيق الأهداف المشتركة بينهما بما يخدم أبناء المجتمع الفلسطيني.