وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير في طولكرم ينظم محاضرات لطلبة مدرسة ذكور شويكة الثانوية

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 14:00 )
طولكرم- معا- نظم نادي الأسير في طولكرم محاضرات مدرسية في مدرسة ذكور شويكة الثانوية ومدرسة بنات شويكة الثانوية وذلك بالتنسيق مع مفوضية التوجيه الوطني في التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم.

وقدمت الرائد رنا الخولي مديرة التوجيه الوطني في طولكرم شرحا مفصلا عن التاريخ النضالي العريق لامير الشهداء حيث تحل الذكرى الـ23 لإستشهاده هذا القائد العظيم الذي عاش ومات من اجل قضية فلسطين العادلة متمسكا بالثوابت الوطنية مشيرة إلى ان فلسطين فقدت قائدا بارزا من قيادات العمل الوطني وقائدا للثورة الفلسطينية حيث كان مهندسا للإنتفاضة الأولى. وفي نهاية اللقاء تم الإجابة على أسئلة طالبات المدرسة.

وألقت حليمة إرميلات مديرة نادي الاسير محاضرة تثقيفية توعوية حول بدايات الحركة الأسيرة الفلسطينية منذ بداية الإحتلال الإسرائيلي وبظروف التحقيق القاسية التي يتعرض لها الاسير لحظة مضيفة إلى ان محاضرات اليوم تأتي إستكمالا للبرنامج المعد منذ بداية شهر نيسان.

وتحدثت ارميلات حول الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي صادف يوم امس. وتطرقت من خلالها إلى رحلة الإعتقال والأساليب التي يتبعها الاحتلال على الأسرى أثناء اعتقالهم في مراكز التحقيق والتوقيف والأساليب الوحشية للمحققين، لإنتزاع الإعترافات منهم.

كما تحدث في لقاء منفصل مع طلبة ثانوية ضاحية شويكة الاسير المحرر غسان مهداوي ليروي تجربته الإعتقالية التي إستمرت تسعة عشر عاما في السجون الإسرائيلية وما تتعرض له الحركة الأسيرة من اعمال تنكيل وبطش لكسر الإرادة والنيل من صمودهم ومعنوياتهم على إعتبار إن المعتقل الفلسطيني بفكره ونضاله، يشكل الهدف الأساسي للاحتلال الإسرائيلي الذي يوجه الجهود في كل المجالات وعلى كافة الأصعدة لنيل من صمود الحركة الاسيرة وتحطيم المعنويات.