وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة الشؤون الاجتماعية تزور يطا وتلتقي رؤساء مؤسساتها

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 15:55 )
الخليل- معا- قامت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، اليوم الاثنين، بزيارة إلى مدينة يطا للالتقاء برؤساء مؤسساتها، بهدف بحث الاحتياجات اللازمة للمدينة، والاطلاع على سير عمل أطقم مديرية الشؤون الاجتماعية، وكان في مراسم استقبالها مدير المديرية ماجد جرادات وطاقم موظفيها.

واستهلت المصري زيارتها للمدينة بزيارة بلدية يطا والتقت نائب رئيس البلدية د.أحمد اعطية وعضو المجلس البلدي طلال الهريني وموظفي البلدية للتأكيد على ديمومة التواصل وتعميق العلاقة فيما بينهم لخدمة أهالي يطا ومحيطها.

في بداية اللقاء رحب اعطية بالوزيرة المصري والوفد المرافق لها، وقدم لهم شرحا عن الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين والمشاريع التي تقوم بتنفيذها، موضحا احتياجات أهالي المدينة من المساعدات والمخصصات المالية التي تقدمها الوزارة بسب ارتفاع معدلات حالات الفقر والبطالة في يطا، وطالب بزيادة عدد المخصصات والمستفيدين من الوزارة ودعم المشاريع التنموية الصغيرة.

من جانبها أعربت المصري عن إعجابها بالخدمات التي تقدمها البلدية متمنية لها دوام التقدم والنجاح والازدهار آملة أن يستمر التعاون المشترك ما بين البلدية والوزارة.

وأوضحت الوزيرة المصري دور الوزارة واهتمامها بالقضايا الخاصة بالحالات الاجتماعية والإنسانية، وعلى ضرورة تطوير شبكات الحماية التي أطلقتها الوزارة لتقصي الحقائق عن المستفيدين من برنامج الدعم المالي للتدقيق في بيناتهم وذلك ضمن رؤية منطقية في العمل لإنصاف الجميع.

وأضافت المصري إلى أن الوزارة فتحت حسابات بنكية لكل المستفيدين من المخصصات المالية وأنه سيتم تسلمها من البنك مباشرة وبعد الإعلان على التلفزيون الرسمي والصحف المحلية لتخفيف العبء على المواطن دون التوجه إلى مبنى المديريات والى جانب ذلك تقديم المساعدات الغذائية والتأمين الصحي وإعفاءات جزئية عن عداد الكهرباء، مشيرة إلى تواصل البلدية مع المديرية في المدينة لتوفير مبنى ملائم للمديرية ليتوافق مع ضغط العمل الموجود.

وفي سياق متصل زارت الوزيرة المصري مقر جمعية يطا الخيرية حيث كان في استقبالها رئيس الجمعية د.أحمد الجبور وأعضاء الهيئة الإدارية.

من جهته رحب الجبور بالوزيرة والوفد المرافق لها شاكرا معاليها على جهودها المبذولة في تسهيل تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين في أنحاء الوطن كافة، مقدما شرحا وافيا للوزيرة عن نشاطات الجمعية المتفرقة وفكرة التأسيس وأهدافها العامة، مؤكدا أن الجمعية ينقصها الكثير من الخدمات لتلبية احتياجات أهالي يطا.

وخلال الزيارة قامت الوزيرة والوفد المرافق لها بالاطلاع على مرافق الجمعية التأهيلية وأقسامها العلاجية والاستفسار عن جميع الخدمات والأنشطة الاجتماعية والإنسانية المقدمة لأهالي المنطقة، كالعلاج والخدمات الأخرى.