وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات اللجنة الصحية في مدرسة ذكور نزلة عيسىى في طولكرم

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 15:52 )
طولكرم- معا- نظمت اللجنة الصحية في مدرسة ذكور نزلة عيسى الثانوية في محافظة طولكرم بالتنسيق مع قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم، يوما صحيا بمناسبة يوم الصحة العالمي، حيث تم تنفيذ عدد من الفعاليات الصحية الهادفة بحضور مدير المدرسة حاتم القب وموظف الصحة الميداني مراد شلبي اضافة لمنسقي اللجان الصحية للمدارس المشاركة في الفعاليات وهي مدرسة ذكور نزلة عيسى الثانوية، ومدرسة ذكور رامين الثانوية، ومدرسة ذكور دير الغصون الثانوية ومدرسة ذكور قفين الاساسية العليا.

وقال مدير التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ حسن سلامه ان هذه الفعاليات والمسابقات من شانها تعزيز الوعي الصحي لدى الطلبة من المشاركين اضافة الى توثيق اواصر العلاقة بين اللجان الصحية في المناطق المختلفة والذي من شانه توفير فرص لتبادل الخبرات، والتعارف والعمل ضمن فريق، وتعزيز الروح الرياضية لدى كافة المشاركين.

وخلال الفعاليات قام موظف الصحة الميداني مراد شلبي بالحديث عن محاور الصحة المدرسية ودور اللجان الصحية في تفعيلها وتجذيرها في المدارس ثم أدار المسابقة الصحية بين المدارس الاربعة المشاركة حيث اشتملت المسابقة على مواضيع صحية متنوعة وهادفة. وقدم طالبان من اللجنة الصحية في مدرسة نزلة عيسى عرضا مسرحيا عن مرض السكري بعنوان ( السكري صديق ثقيل).

والقى احد طلبة اللجنة الصحية من مدرسة رامين فقرة شعرية من الشعر الارتجالي.

وفي نهاية اليوم الصحي تم تكريم كافة منسقي اللجان الصحية وجميع الطلبة المشاركين بجوائز رمزية صحية كتشجيع ودعم لعمل اللجان.