وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني وبلدية جماعين يشرعا بتطبيق ما اتفقا عليه

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 18:12 )
نابلس-معا- التقى وفد من الدفاع المدني برئاسة العقيد كريم عميرة، مدير دفاع مدني محافظة نابلس، مع بلدية جماعين، والذي كان في استقبالهم رئيس البلدية يوسف سمارة وعدد من اعضاء المجلس البلدي، ضمن تحضير مسبق مهد له اجتماع جرى ما بين الطرفين في مقر الدفاع المدني .

وافاد تقرير لادارة العلاقات العامة في الدفاع المدني ان اجراء هذا اللقاء جاء مكملا لما تم الاتفاق عليه مسبقا لتطبيق ما توصل اليه الطرفان وترجمته على ارض الواقع لاجراء جولات سلامة عامة تطال كافة محاجر ومصانع ومنشئات بلدة جماعين ، حيث قدم رئيس بلدية جماعين كشف باسماء كافة المنشئات داخل البلدة .

واضاف التقرير انه ايضا تم الاتفاق على توزيع نشرات توعية وارشاد لكافة المواطنين بالبلدة كاجراء ممهد للدخول في طور التدريب الاجتماعي على مبادئ التعامل السليم بقواعد الوقاية والسلامة العامة والتي من شأنها تعزز جانبي الامن والحماية للمواطنين لتجنب الاخطار والكوارث قدر الامكان .

وفي نهاية اللقاء اجرى الحضور زيارة تفقدية لبعض المحاجر ومناشر الحجر لمعرفة واقع تلك الامكان تمهيدا للبدء باجراء الكشف عليها وتطبيق قواعد السلامة العامة فيها .

من جهته دعا عميرة كافة المؤسسات ان تحذو نحو التعاون والشراكة مع الدفاع المدني من اجل المام كافة شرائح المجتمع الفلسطيني بمبادئ وعلوم الدفاع المدني وتقديم معلومات تفيد باسماء ومواقع المنشئات الذي يلزم الكشف عليها داخل المحافظة .