وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمعري يحسم الديربي

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 23:20 )
نابلس – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – اختتمت منافسات الأسبوع التاسع عشر لدوري القدس للمحترفين بديربي رام الله بين مركز الأمعري ومؤسسة شباب البيرة على ملعب بلدية نابلس،الذي ابتسم لمصلحة الأمعري بهدفين نظيفين ، وهي نفس نتيجة الذهاب ، ليحافظ الأمعري على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن وصيفه هلال القدس .

الأمـعـري * البــيـرة
2 ـــ 0

الشوط الأول :
انطلاق صافرة البداية أعلنت عن هجوم أمعراوي ، بالاعتماد على مؤيد سليم في وسط الملعب وسليمان العبيد في الجهة اليمنى الذي أرسل كرة عرضية تابعها إياد أبوغرقود برأسه لتستقر في أحضان الحارس حاتم العباسي .
ورد البيرة بفرصة ثمينة في الدقيقة 11 بانفراد مهاجمه غسان فواقة الذي فشل في تخطي الحارس عمر أبورويس .
وأضاع بعدها محمد نائل فرصة مماثلة في الدقيقة 17 بتمريرة ذهبية من حمدان أبوعواد ليخرج أبورويس خارج منطقة الجزاء ويرسلها عواشرة ساقطة من فوقه لتمر بجانب القائم الأيمن بقليل .
وأعاد الأمعري ترتيب أوراقه وتنظيم خط وسطه وصنع عدة فرص لكن دون خطورة حقيقة على وسط الملعب حتى الدقيقة 32 التي حملت هدفا رائعا عن طريق اللاعب سليمان العبيد بصاروخ ارض جو من على بعد 35 مترا استقر في الشباك البيراوي .
انخفض مستوى الفريقين في الدقائق المتبقية من اللقاء ، واعتمدا على الكرات الطويلة التي لم تؤت ثمارها لينتهي الشوط الأول بتقدم المارد بهدف نظيف .

الشوط الثاني :
مع بداية الشوط الثاني اعتمد المدربان على نفس التشكيلة ونفس النهج ، وبرز نفوق الامعري في وسط الملعب بفضل خبرة لاعبه مؤيد سليم الذي لعب كرة ثنائية مع إياد أبوغرقود لينفرد الأخير بالمرمى ويسدد بقدم اليسرى وحولها خاتم العباسي لركنية .
هدأ بعدها رتم المباراة وتركز في وسط الملعب وسط محاولات خجولة من الفريقين ، إلا ان مرر سليمان العبيد كرة خلف المدافعين في الدقيقة 67 وصلت لإياد أبوغرقود ليرسلها عكسية لمؤيد سليم القادم من الخلف ليسجل الهدف الثاني .
وواصل الامعري سيطرته على وسط الملعب مما اجبر لاعبي البيرة على الاعتماد على المهارات الفردية التي لم تزعج دفاع الامعري ،

فيما واصل سليمان العبيد الاستعراض من الجهة اليمنى ممتعاً الجمهور ببعض اللمحات الفنية ، ومشكلاً صداعاً مستمراً لدفاع البيرة .
وفي الوقت بدل الضائع انفرد حمدان أبوعواد وسدد كرة قوية تصدى لها عمر أبورويس من خارج منطقة ال18 بيده ، ليحصل على بطاقة حمراء ، ومع استنفاذ التبديلات وقف إياد أبوغرقود في حراسة المرمى ، ولم تشكل الضربة الحرة المباشرة أي خطورة على مرمى الأمعري ليعلن الحكم بعدها صافرة النهاية بفوز الأمعري بهدفين نظيفين .

تشكيلة الأمعري : عمر أبورويس – خالد مهدي – أحمد حربي – محمد عباد – أحمد سلامة – معالي كوارع – سليمان العبيد – عايد جمهور ( مؤمن صندوقة) – مؤيد سليم(إحسان صادق ) – أيمن الهندي – إياد أبوغرقود ــــــــ المدرب : هشام الزعبي
الإنذارات : عمر أبورويس (بطاقة حمراء )
تشكيلة البيرة : حاتم العباسي – أحمد عائدة – مصطفى أبوكويك – رامي الرابي(بلال الراموني) – جمال بدحة – أنور البدارين – عبيدة زيدان – حمدان أبوعواد – أيسم طبطب ( وليد فارس ) – محمد نائل (محمد حميدو) – غسان فواقة ـــــــــ المدرب : حسن حسين
الإنذارات : جمال بدحة (بطاقة صفراء)
طاقم التحكيم : وليد الصالحي (حكم الساحة ) – مهيوب الصادق(مساعد أول ) – حسين طقاطق (مساعد ثان ) – حسام الحسين (حكم رابع )