وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الشعبية تحيي يوم الاسير في احتفال وتكريم ذويهم بقلقيلية

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 07:22 )
قلقيلية -معا - احيت الجبهة الشعبية اليوم ذكرى يوم الاسير باحتفال نظمته في محافظة قلقيلية لتكريم ذوي الاسرى في المحافظة، شارك فيه العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية والنائب خالدة جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية وحشد من ممثلي المؤسسات الامنية والوطنية في المحافظة وحشد كبير من اهالي الاسرى وانصار الجبهة الشعبية في المحافظة .

وخلال كلمته حيا الخندقجي الاسرى الفلسطينيين وطالب كل المؤسسات الدولية التدخل للافراج عن كافة الاسرى داخل السجون الاسرائيلية موضحا ان التحديات ما زالت كبيرة بين الشعب الفلسطيني والاحتلال وخاصة في قضية الاسرى، داعيا الى ضرورة العمل على وحدة الصف الفلسطيني وان هذه الوحدة اصبحت مطلب للتاكيد على حقوق الشعب الفلسطيني وقدرته على الصمود امام الاحتلال واشراك كافة شرائح المجتمع الفلسطيني والعمل الوطني في العملية السياسية.

ودعا الخندقجي الرئيس عباس الى التمسك بخيار الحوار الوطني لانهاء الانقسام والوحدة قائلا:" فلنجلس على طاولة واحدة مختلفين كي نخرج ببرنامج موحد امام جبروت وعنجهية الاحتلال" .

من جانبه اكد كمال جبريل في كلمته التي القاها باسم القوى الوطنية في المحافظة على اهمية قضية الاسرى الذين يعانون الكثير داخل السجون الاسرائيلية من التعذيب والاهمال الطبي، داعيا الى فضح ممارسة الاحتلال كل يوم امام العالم .

واعتبر جبريل قضية الاسرى بالقضية النضالية في تاريخ ووجدان كل الشعب الفلسطيني وكل بيت فلسطيني ضحى وما زال يضحي من اجل الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف، وطالب بضرورة العمل على تحويل قضية الاسرى من قضية فلسطينية محلية الى قضية دولية من اجل فضح جرائم الاحتلال وتسليط الضوء على قضايا الاسرى وحقوقهم التي تنتهك كل يوم .

بدورها وجهت خالدة جرار التحية لامهات واهالي الاسرى في السجون الاسرائيلية، مطالبة بان لا يتم احياء يوم الاسير في كل عام كما جرت عليه العادة والمطلوب وضع خطة عملية لانهاء معاناة الاسرى وتحويل قضيتهم الى قضية سياسية ودون تمييز بمن فيهم الاسرى من فلسطينيي الداخل والجولان ويجب ان تكون الاولوية لدى كل الشعب الفلسطيني هو تحرير هاؤولاء الاسرى من خلال التبادل كون تحرير الاسرى لا يتم الى بالتبادل ووضع استراتيجية متكاملة تتظافر خلالها الجهود الرسمية والشعبية.

ودعت جرار الى ضرورة فضح الاحتلال امام المؤسسات الدولية وانتهاكاته للقوانين الدولية وخاصة بحق الاسيرات والاطفال والمرضى منهم امثال الاسير اكرم منصور ونائل البرغوثي داعية الى تنظيم حملة دولية من اجل ذلك .

هذا وكانت جرار تراست وفدا من الجبهة الشعبية بزيارة لاهالي الاسرى في محافظة قلقيلية اطلعت خلالها على اوضاعهم ومدى تواصلهم مع ابنائهم الاسرى .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع على اهالي الاسرى في المحافظة .