وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الطفل يختتم عددا من الانشطة بمناسبة أسبوع القراءة الوطني

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 07:31 )
اريحا -معا- أنهى مركز الطفل التابع لبلدية اريحا عددا من النشاطات التي تم تنظيمها في المركز بمناسبة أسبوع القراءة الوطني الفلسطيني، بالتعاون ودعم من مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي.

فقد نظم المركز مجموعة من الأنشطة الثقافية من خلال النادي الثقافي (مكتبة المركز) ونادي الفنون والانشطة، وذلك عن طريقة رواية القصة والمناقشة والرسم، وشارك في هذا النشاط (35) من طلبة مدرسة الراهبات الفرانسيسكانيات في أريحا.

كما شارك ما يزيد عن (60) طفلا من المركز في مجموعة من الانشطة الثقافية من خلال النادي الثقافي ونادي الكمبيوتر اشتملت على فعاليات مختلفة منها: نشاط عن أهمية القراءة و تعريف القصة القصيرة بإستخدام العروض التقديمية بوربوينت و LCD Projector. وإستعراض بعض المنتديات المفيدة للطلبة مثل تلك التي تحتوي على مقررات الدراسة الإبتدائية، وعرض فيديو كرتون عن قصة الهدهد والنبي سليمان عليه السلام، وقصة نقار الخشب المضحك والمسلي. قراءة القصص ومناقشتها، وتأليف قصة مع الرسومات والتلوين من قبل الأطفال أنفسهم.

وشكرت مديرة مركز الطفل نادرة المغربي مؤسسة تامر على تبنيها لهذه الحملة السنوية الهامة والتي تعمل على تنمية الطفل والمجتمع، كما شكرت مسؤولي الأندية في المركز الذين قاموا بالتحضير لهذه الفعاليات وتنظيمها للأطفال.

وأكدت المغربي على اهتمام مركز الطفل بهذا الجانب الثقافي الهام لدى الأطفال باستمرار من خلال النادي الثقافي في المركز، فالقراءة وسيلة مهمة لتنمية خيال الأطفال وتشجيعهم على التفكير المنطقي إضافة إلى أنها تجيب على كثير من تساؤلاتهم بشكل منطقي، وتقدم لهم الكثير من المعلومات، والتسلية والترفيه.