وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة المقالة تكشف عملية خطف عن طريق التهديد والابتزاز

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 13:23 )
غزة- معا- كشفت مباحث شمال غزة التابعة للشرطة المقالة عن قيام شخص مجهول بإرسال رسائل تهديد للمواطن "ص،ف" بخطفه وقتل ابنه "ع" الموجود في مصر حيث كان الاتصال من شريحة مصرية وذلك مقابل فدية مالية تقدر بـ(50) ألف دولار.

وقال بيان صادر عن الشرطة المقالة انها بدأت تحقيقاتها وبالتعاون مع المشتكي وتم استخراج سجل الوارد والصادر للمكالمات على الشريحة المصرية وتم العثور على بعض المكالمات الواردة لقطاع غزة، وباستدعاء أصحاب هذه الأرقام، تم التوصل لصاحب رقم الشريحة المصرية وهو المدعو "ح،ح" من سكان مدينة رفح.

واضافت المباحث: "أنها قامت باستجواب المذكور والتحقيق معه فاعترف بالواقعة وأن كلا من المدعو "م،غ" والمدعو "ه،غ" وهما من سكان بيت لاهيا قد طلبوا منه القيام بتهديد المشتكي وابتزازه وقاموا بإعطائه رقم الجوال الخاص بالمشتكي وذلك مقابل مبلغ يقدر بـ (1000) شيقل و (100) دولار".

وأفادت المباحث أنها قامت على الفور باستجواب المدعو "م،غ" والمدعو "ه،غ" حيث اعترفوا بذلك وأن سبب قيامهم بالتهديد هو وجود مشاكل قديمة بين المشتكي ووالد المدعو "م،غ" وأفاد أنه تمت عدة محاولات خطف لأبناء المشتكي "ص،ف" ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك.

واوضحت الشرطة انها قامت باستدعاء المدعو "ك،غ" وهو والد المدعو "م،غ" وباستجوابه أنكر وجود أي صلة له بالموضوع حيث تم عرضه على المدعو "ح،ح" فأفاد أنه يعرفه وقد عرض عليه ابتزاز المشتكي وخطف أحد أبنائه مقابل فدية مالية تقدر بـ (50) ألف دينار أردني.

وأكدت مباحث شمال غزة أنه تم تحويلهم لمفتش تحقيق مركز شرطة بيت لاهيا لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة اصولا.