وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب عساف يؤكد على أهمية تسجيل أضرار الجدار لدى الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 12:35 )
طولكرم- معا- نظمت اللجنة الوطنية لسجل اضرار الجدار لقاء مفتوحا مع اهالي قرية كفرصور بحضور مقررها النائب وليد عساف ومدير اللجنة ساهر عايش ورئيس بلدية الكفريات فاروق غنايم واعضاء البلدية ماهر طلال وعماد الزبدة اضافة لعدد غفير من الأهالي في قاعة جمعية كفر صور الخيرية.

وتحدث النائب عساف عن أهمية فتوى محكمة لاهاي للشعب الفلسطيني والعلاقة التي تربط اللجنة الوطنية وبعثة الامم المتحدة كما اشار الى نبذة تاريخية عن تشكيل اللجنة الوطنية لسجل اضرار الجدار والصعوبات التي واجهتها عملية التسجيل، وخلال اللقاء ثمن النائب عساف دعم الرئيس أبو مازن للجنة ورعايتها والدور الداعم لرئيس الوزراء د.سلام فياض لعملها.

كما عقدت اللجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار في مقرها يوم الاثنين 18/4/2011 ورشة تدريبية لموظفين من بلدية طولكرم المفروزين على سجل الأضرار لتحضير ملف التسجيل الخاص بالمتضررين من قبل بعثة الأمم المتحدة.

وافتتح النائب عساف مقرر اللجنة الوطنية الورشة التدريبية وبين أهمية إيصال المعلومة الحقيقية وأننا متمسكون بالحق الفلسطيني عبر آليات تنفيذ صحيحة لفتوى لاهاي وقدم الشكر لمحافظة طولكرم وبلديتها لتوفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح عملية التسجيل.

وقدم مدير اللجنة ساهر عايش عرضا مرئيا خاصا بعملية التسجيل شرح فيه الفتوى ونبذة عن اللجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار ومهام عملها وكذلك أنواع الأضرار والنماذج المستخدمة والوثائق المطلوبة المرفقة في عملية التسجيل.

وشارك في الورشة عيسى سمندر اضافة لطاقم موظفي اللجنة لشرح وأعداد الخرائط واليات التوثيق.

يذكر أن اللجنة الوطنية قد استهلت عملية التحضير بلقاء لرئيس اللجنة الوطنية تيسير خالد ومقررها النائب وليد عساف والأهالي في قاعة الغرفة التجارية بالتعاون مع المحافظ العميد طلال دويكات والذي يولي اهتماما لعملية التسجيل وتسهيل مهام اللجنة الوطنية في المحافظة عبر طاقم مختص من المحافظة يتكون من مجدي ليمون, سمير نايفة وخيري جراب.