وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سائقو دراجات هوائية أجانب ينظمون زيارة الى جامعة النجاح الوطنية بنابلس

نشر بتاريخ: 13/09/2006 ( آخر تحديث: 13/09/2006 الساعة: 12:43 )
نابلس- معا- نظم سائقو دراجات هوائية اجانب حملوا شعار the peace cycle" " زيارة الى جامعة النجاح الوطنية اليوم.

وضم الوفد خمسة وعشرون سائقا من جنسيات مختلفة قدموا الى فلسطين للوقوف مع الشعب الفلسطيني ومشاهدة ما يجرى على أرض الواقع.

وذكر حسين الروني يحمل الجنسية اليمنية ان الهدف من هذه الزيارة معرفة ما يجري في فلسطين حيث ان الاعلام الغربي لا ينقل الصورة الحقيقية وفي اغلب الاحيان يأتي الاعلام ليقلب الحقائق التي تحدث يوميا في مختلف الاراضي الفلسطينية، مضيفا ان الزيارة تهدف ايضا الى محاولة لتغير وجهة النظر الغربية بالفلسطينيين فليس الذي يقتله الاحتلال الاسرائيلي هو ارهابي.

وتستمر زيارة الوفد الى فلسطين عشرة ايام حيث قاموا بجولات في العديد من المحافظات الفلسطينية وهم في طريقهم الى باقي محافظات الوطن.

وقام الوفد بجولة في جامعة النجاح الوطنية شملت مختلف الكليات والمراكز في الجامعة بالاضافة الى زيارة اذاعة صوت النجاح حيث قام الفريق العامل في الاذاعة بشرح عن سير عمل الاذاعة وبين لهم ان هذه الاذاعة يغطي بثها اربع محافظات فلسطينية ويجري العمل لجعلها تشمل كل الاراضي الفلسطينية، وقام المشاركون بالوفد بستجيل اغنية للسلام في احد استوديوهات الاذاعة.

كما زار الوفد الحرم الجامعي الجديد وقام علاء ابو ضهير بتعريف الوفد بمرافق الجامعة وكلياتها وقدم شرحا عن الدور التعليمي الذي تقوم به جامعة النجاح الوطنية.

ثم قدمت المتطوعة الامريكية مرسيا هوق التي قدمت الى فلسطين للتطوع محاضرة الى الوفد عرضت فيها الممارسات التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية والاجتياحات اليومية للمدن الفلسطينية والاعتقالات وعن الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني والتي لم تأت بسبب قطع الرواتب فقط وانما بسبب الاغلاق المحكم الذي يفرض على الاراضي الفلسطينية من بداية الانتفاضة.

وقدم نتا بيرز وهو مشارك في الوفد ومن جنوب افريقيا رسالة تقدير واعتزاز الى الشعب الفلسطيني موجهة من المؤتمر الوطني في جنوب افريقيا, حيث تتضمن الرسالة تضامن مع الشعب الفسطيني في نضاله من اجل الحرية والاستقلال من الاحتلال.