وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معرض "شموع الحرية والانتصار" في النجاح يجسد معاناة الاسرى

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 13:25 )
نابلس- معا- افتتح مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية معرض شموع الحرية والانتصار احياء لذكرى يوم الاسير الفلسطيني والشهيد خليل الوزير أبو جهاد.

وتخلل المعرض عدة زوايا تجسد واقع الأسرى في السجون واعمالهم اليدوية وكتاباتهم التي يبعثون بها الى أسرهم ورفاقهم في الدرب خارج المعتقلات وصور واسماء المبعدين من كنيسة المهد، والشهيدة الأسيرة دلال المغربي التي يحتفظ الاحتلال بجثمانها الى الان في مقابر الارقام وضريح للشهداء ياسر عرفات، احمد يا سين، عمر القاسم، ابو علي مصطفى، فتحي الشقاقي تعبيرا عن الوحدة الوطنية.

وقال رئيس مجلس اتحاد الطلبة محمد دقة ان طلبة النجاح لن يدخروا جهدا في احياء ذكرى من ضحوا بحريتهم وابعدوا عن عائلاتهم لاجل صنع الحرية والدفاع عن كرامة و ثوابت الشعب الفلسطيني، مشيدا بصمودهم الذي يلهمنا جميعا الاستمرار في النضال حتى تحقيق حلم الحرية.

وأكد دقة أن الايام القليلة الماضية شهدت ذكرى رحيل الشهيد خليل الوزير والتي تأتي في ظل ظروف سياسية صعبة يمر بها الشعب الفلسطيني نستفقده فيها ونستذكر تعاليمه وحكمته، مبينا ان هذه الفعالية تحمل رسائل عدة اولها الى الاسرى الفلسطينيين والشهداء بأن ذكراهم ومعاناتهم المستمرة ستكون بمثابة شموع تنير الطريق حتى نيل الحرية، مضيفا ان الرسالة الاخرى للفلسطينيين انفسهم بأن الاحتلال لا يفرق بين فلسطيني واخر في ممارساته ولهذا وجب بدل قصارى الجهود لتحقيق الوحدة الوطنية بين شقي الوطن.

وعبر الطلبة الذين احتشدوا في المعرض عن رضاهم لتنظيم هذه الفعالية والتي بعثت في نفوسهم الروح الوطنية ومشاعر الالم لما يعيش فيه الاسرى في السجون.

وشارك في افتتاح المعرض محافظ نابلس اللواء جبرين البكري والقيادي في حركة فتح سرحان دويكات وامين سر اقليم فتح محمود اشتية ومدير الشرطة في محافظة نابلس عمر البزور وبشار الصيفي مدير عام وزارة الاقتصاد الوطني في المدينة والقيادي في الشبيبة الفتحاوية رويد ابو عمشة، اضافة الى مدير نادي الاسير الفلسطيني رائد عامر وعدد من الشخصيات الوطنية والحركية في المحافظة.

جدير ذكره ان فعاليات مجلس الطلبة لاحياء ذكرى يوم الاسير والمعرض تستمر حتى يوم الخميس القادم في الحرم الجامعي الجديد.