وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديد يختتم دورة تدريبية حول تطوير مفهوم الوعي

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 13:23 )
نابلس- معا- اختتم مركز مديد للإرشاد والصحة النفسية دورة تدريبيه حول تطوير مفهوم الوعي لدى طلبة الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية بالتنسيق مع مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة درب فيها عضو الإدارية للمركز الأستاذ مأمون شواهنه.

وأشار أحمد دويكات رئيس مجلس إدارة المركز في حفل توزيع الشهادات وبحضور الدكتور يحيى ندى مدير جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية وبحضور الأخ سمير دوابشه رئيس البلدية الذي أشار إلى أهمية الدورات التدريبية في تنمية وتطوير الوعي والإرشاد والصحة النفسية للمرشد نفسه حيث استدل بذلك من الآية الكريمة ((والجبال أوتادا))، حيث أكد على أن منظومة الشخصية تتكون من ثلاثة عناصر رئيسية وهي الوعي واللاوعي وما وراء الوعي وكيف يتعالم كل منا مع الأخر من خلال الوعي.

وأشار دويكات مدير المركز أن هذه الدورات تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للمركز في تدريب وتأهيل المرشدين النفسيين والاجتماعيين في معظم محافظات الوطن لأجل ضمان تقديم خدمات الإرشاد النفسي والاجتماعي للمرشدين بمستوى عال من المهنية.

كما أكد على أهميه انعقاد هذه الدورات التدريبية لما لها من الأثر الكبير في بناء وصقل شخصية المرشد النفسي والاجتماعي ليستطيع تقديم خدمات الإرشاد النفسي والاجتماعي بشكل فاعل ومتميز.

وفي كلمة أحد المتدربات في الدورة عن مجلس اتحاد الطلبة أكدت فيها على الاستفادة الكبيرة من اللقاءات التدريبية والمهارات الإرشادية التي حصل عليها المشاركون في الدورة وطلبوا من مركز مديد للإرشاد والصحة النفسية عقد المزيد من هذه الدورات.

كما أثنى الدكتور يحيى ندى على مركز مديد للإرشاد والصحة النفسية وأهمية التشبيك والتواصل فيما بين الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة وركز على الاستفادة من خبرة المركز في تنفيذ أنشطة وفعاليات تهدف إلى رفع مستوى الخبرة والمعرفة لأجل استثمارها في الميدان.

وفي نهاية الحفل قدم دويكات والأخوة أعضاء المنصة الشهادات للمتدربين والمتدربات في الدورة التدريبية كما قدم مجلس اتحاد الطلبة دروعًا تذكارية لمركز مديد للإرشاد والصحة النفسية وللمدرب مأمون شواهنه ولمدرسة المستقبل ممثلة بمديرها الأستاذ احمد عودة لاستضافتهم اللقاءات التدريبية في الدورة.