وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسرى يطالبون بالمضي قدما لانهاء ملف الانقسام

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 14:18 )
قلقيلية- معا- طالب الاسرى في سجون الاحتلال بضرورة المضي قدما لانهاء ملف الانقسام الذي وصفوه بـ "المدمر" والذي يشكل خطرا على جوهر القضية الفلسطينية، وكذلك ضرورة العمل على تفعيل برنامج وطني مكثف للاسرى وخصوصا اسرى العزل، حيث هناك اكثر من 300 اسير يقبعون في داخل غرف العزل والمرضى منهم.

جاء ذلك خلال رسالة بعث بها الاسرى والتي كان من المفترض ان يلقيها الاسير طارق هلال خلال الاحتفال بيوم الاسير الذي نظمته الجبهة الشعبية يوم امس الا ان سلطات الاحتلال اجلت الافراج عنه بحجة الاعياد اليهودية ليلقيها بالنيابة عنه عمه السيد يحي هلال.

واشار هلال الى مطالب الاسرى كما تطرق في كلمته الى الى مطالبة الاسرى للشباب لتكثيف جهودهم ضمن الحراك الشبابي وتفعيل دورهم للضغط على مختلف الاطراف للجلوس والحوار وانجاز ملف المصالحة واعادة تفعيل منظمة التحرير وبناء وترتيب البيت الفلسطيني واولوياته، مشيرا الى ضرورة الالتفات الى اهالي الاسرى ورعايتهم بما يكفل لهم الحياة الكريمة المشرفة.

وشمل الاحتفال كلمة لاتحاد لجان المراة الفلسطينية القتها عضو المكتب التنفيذي للاتحاد توجهت خلالها بالتحية للاسرى والاسيرات ولشهداء الحركة الاسيرة وعلى راسهم ابراهيم الراعي ورائد نزال والتي تصادف ذكرى استشهادهم خلال هذا الاسبوع، مؤكدة على المضي قدما في درب الشهداء والاسرى حتى تحرير الارض والانسان.

واشارت الفقيه الى معاناة الاسيرات وما يتعرضن له من حرمان وعقاب مستمر يطال كل مناحي حياتهن ويمس بحقوقهن الانسانية من تفتيش وقمع وعزل من قبل ادارة السجون التي تتعمد اذلالهن واخضاعهن لظروف غيرطبيعية وغير انسانيا واخلاقيا مطالبة بضرورة العمل على فضح هذه الجرائم البشعة ضدهن وضد كافة الاسرى.