وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يلتقي نقابة السواقين في نابلس

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 16:16 )
نابلس- معا- قام وفد من التوجيه السياسي في محافظة نابلس باللقاء مع المجلس اللوائي للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونقابة السواقين.

حضر اللقاء كلا من العميد محمد نصر"ابو ربيع " المفوض السياسي لمحافظة نابلس والرائد حاتم العنتري مفوض التوجيه الوطني في المحافظة وصبحي أبو بسام ورباح الحاج داوود سكرتير دائرة التنظيم النقابي، حيث رحبوا بهيئة التوجيه السياسي ودورها الفعال في التوعية وتعزيز العلاقة مع المواطنين، فيما أكد العميد أبو ربيع على دور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في رعاية عمالنا والدفاع عنهم وعن حقوقهم.

وتحدث لهم عن أهمية تعزيز العلاقة بين المواطن والمؤسسة الأمنية واحترام القانون والنظام العام، وكذلك التأكيد على دور وأهمية الاتحاد العام للنقابات، وتم الاتفاق على عمل العديد من الورشات مع السواقين وأصحاب مكاتب التكسي.

ومن جهة اخرى وضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي ومديرية التربية والتعليم في نابلس، القى المرشد الديني للقوات الرائد زكريا زيدان محاضره لطلبة مدرسة اصره، تحدث فيها عن اهمية التحلي في الاخلاق والقيم الفضلى في الحياة وخاصة في التعامل مع الاخرين ليكون دافعا ومحفزا للتفوق في التعليم والمعرفه ومهنا وجب الاحترام للمدرسين والوالدين والاخرين.

كما القى الرائد يوسف ابو زبيدة محاضرة لطلبة مدرسة سالم دير الحطب تحدث فيها عن الاسرى ومعاناتهم، وقال الرائد يوسف ابو زبيده ان يوم الاسير هو يوم عظيم لشعبنا واسرانا يوم نحتفل به لنكرم من هم أفضل منا جميعاً واستذكر رحلة النضالوالمعاناة لهم وقال ان السجن للاسرى كان ولا زال مدرسة جامعة للوعي والنضال والثقافه كم تحدث ايضا عن الشهيد ابو جهاد ومجزرة دير ياسين.

والقى منال حامد ابو رعد محاضرة لطلبة مدرسة بيت فوريك تحدث فيها عن الانتماء الوطني ومظاهره وكيفية تعزيزه.

وقال ابو رعد ان الانتماء الوطني بأنه: السلوك المعبر عن امتثال الفرد للقيم الوطنية السائدة في مجتمعه، كالاعتزاز بالرموز الوطنية، والالتزام بالقوانين والأنظمة السائدة، والمحافظة على ثروات الوطن وممتلكاته، وتشجيع المنتجات الوطنية، والتمسك بالعادات والتقاليد، والمشاركة في الأعمال التطوعية، والمناسبات الوطنية، والاستعداد للتضحية دفاعا ًعن الوطن.