وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الإسلامي ينظم ورشة عمل تحمل عنوان "نحو عمل نقابي ناجح"

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 16:29 )
غزة- معا- نظم الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ورشة عمل في مقر محافظة الوسطي بعنوان "من اجل عمل نقابي ناجح".

وحضر الورشة عدد كبير من رؤساء وممثلين اللجان النقابية ووفد من شركة القدس للتنمية البشرية.

وقال محمد جودة منسق الاتحاد في المحافظة الوسطي إن نجاح العمل النقابي قائم علي إحساس الفرد بالمسؤولية اتجاه تخصصه واتجاه وكنه, وذلك لتحسين كل ظروف الحياة من خلال من خلال مشاركته البناءة في مجالات عدة تخدم الإسلام والوطن.

وأكد جودة علي أن العمل المؤسساتي يعتمد علي النقابيين الذين يشاركون في رسم الحياة السياسية وإمكانية تغيرها أو قيادتها, وإن لكل عضو نقابي حقوق وواجبات, ومن الواجب أن يكون فاعلا ومنتميا بصدق داخل العمل الذي يوجد به سواء في الحركة أو خارجها وذلك بالمشاركة والرأي والمشورة والعطاء والعمل.

ومن جهته قال عطا الجزار نائب رئيس الاتحاد الإسلامي أن العمل النقابي لم يقتصر علي مصالح الشريحة فقط بل يخدم كافة أفراد المجتمع
وأشار الجزار أن رؤساء الحركات السياسية من أمثال الدكتور فتحي الشقاقي واحمد ياسين كانوا منتمين للجان نقابية وان معظم الأطر النقابية علي مستوي العالم كان لها دور فعال في بلادهم وكان لهم القدرة في تغير الأنظمة.

وذكر الجزار أن الاتحاد إطار مهني لأبناء الحركة ليصبحوا قادة للشرائح المهنية والعمل علي استنهاض الحركة نحو التقدم والازدهار حيث أن العمل النقابي يبدأ من خلال الشريحة النقابية وتم ينطلق للإطار الأوسع واهذا الهدف تم تشكيل الاتحاد.

وبدوره شرح إبراهيم أبو سعادة عضو لجنة المتابعة في الاتحاد شرحا عن العمل النقابي وكيفية تطويره وتطوير الكادر النقابي داخل الاتحاد في مجال العمل النقابي.