وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهن الصحية تعتصم أمام مجمع فلسطين الطبي في رام الله

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 17:33 )
رام الله- معا- واصلت نقابة المهن الصحية إضرابها عن العمل وأقامت اليوم الثلاثاء، اعتصاماً أمام مجمع فلسطين الطبي، لإيصال رسالتها إلى وزارة الصحة والحكومة، حيث دخلت احتجاجات النقابة يومها الرابع عشر في ظل عدم وجود أي بوادر للحل من الجهات المختصة.

وقال تيسير غنام، نائب رئيس النقابة أن الاضراب عن العمل جاء نتيجة المماطلة تجاه مطالب العاملين التي لا تخرج عن سياق القانون، والتي ترجع الى العام 2008، وأكد أن الحكومة هي التي تخالف القانون.

وأضاف غنام: تم تشكيل لجنة من قبل مجلس الوزراء، وكانت اللجنة الأولى شكلت من أجل الحوار مع نقابات القطاع الصحي، وعقدت عدة لقاءات واجتماعات، وتوصلت الى قرارات، وكان يفترض أن تكون هذه القرارات ملزمة، كدفع علاوة الاشراف باثر رجعي من الاول من اذار 2009، ودفع مستحقات موظفي 2006 و2007 المتراكمة ومواصلاتهم والعلاوات الأخرى، وإضافة شهر على هذه المبال المستحقة للموظفين، كون هذه السنة لا تحسب من الخدمة.

واعتبر أن هذه القرارات والتفاهمات تم رفعها الى مجلس الوزراء لاقرارها، ولكنه أشار الى وجود مماطلة في تحويل هذا الملف الى اللجنة الادارية في مجلس الوزراء، ثم قامت اللجنة الادارية برفعها الى القنونية في مجلس الوزراء، وعلق على هذه الاجراءات بالقول: من لجنة الى لجنة ضاعت الحقوق.

وأضاف: تم تشكيل لجنة أخرى وهي اللجنة الوزارية للحوار مع النقابات برئاسة وزير العمل الدكتور أحمد مجدلاني، ولكن للأسف لم نجتمع إلا مرة واحدة قبل خمسة شهور، ولم نتوصل الى شيء لغاية الان، لذلك لم يكن امامنا الا خوض الاضراب للوصول الى حقوقنا، ورفع صوتنا للجهات المختصة.