وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يخمد نيرانا نشبت في منزل بسلفيت ويتعامل مع حادث بجنين

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 18:10 )
سلفيت- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني اليوم الثلاثاء، نيراناً نشبت داخل منزل في بلدة ديرستيا ومستودع في بلدة بديا بمحافظة سلفيت، كما وتعامل الطاقم مع حادث سير في جنين.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني وصل "معا"، أن الطواقم هرعت إثر تلقيها بلاغا عن إندلاع النيران داخل منزل في ببلدة ديرستا شمال غرب سلفيت بفعل الحرق العمد نتيجة الإهمال، حيث أشعل صاحب المنزل النيران بإسطوانة الغازل المنزلي أسفرت عن نشوب النيران بغرفة الضيوف "صالون المنزل"، حيث تمكن الطاقم من إخماد النيران ومحاصرتها ومنع إنتشارها لباقي المنزل.

كما وتمكن الطاقم من إخماد النيران التي نشبت داخل مستودع ومخزن يستخدم لتخزين وتكديس الأخشاب وممتلكات قديمة في أحد المنازل في بلدة بديا بمحافظة سلفيت أيضاً حيث عمل الطاقم على مكافحة النيران وإخمادها وحصر الأضرار في بعض الممتلكات.

وأهاب الدفاع المدني بالأخوة المواطنين الإنتباه والحذر وتفقد الأجهزة الكهربائية والتمديدات وعمل الصيانة اللازمة لها وتغير اللمبات والإنارة البلاستيكية في المنازل إن أمكن لما تشكل من خطر نشوب النيران بها نتيجة لحمل التيار الكهربائي خلال مرورها فيه وما يتولد عنها من حرارة وفولتية عالية تسبب نشوب الحرائق كما دعا أيضاً إلى تجنب الأحمال الزائدة على التيار الكهربائي.

ودعا إلى ضرورة التقيد بإشتراطات الوقاية والسلامة العامة في المنازل والمركبات وأماكن العمل حرصاً على حياتهم وسلامة ممتلكاتهم وتجنباً لخطر الحوادث لا قدر الله.

وفي سياق آخر عمل الطاقم على إخلاء وتحرير إصابتين من داخل مركبة من نوع سيات نتيجة تعرضها لإنزلاق وإنحراف عن مسار الطريق وإنقلابها قرب منتزه جنات في محافظة جنين صباح اليوم حيث عمل الطاقم على تقديم الإسعاف الأولي للمصابين وإعادة المركبة لمسارها وإزالة الزجاج والزيوت من أمام حركة السير ومرور المركبات.