وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق المخيمات الصيفية لرياضة "تنين العرب" في فلسطين قريبا

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 11:19 )
غزة - معا - محمد حجاج - أعلن الاتحاد الدولي الخاص برياضة تنين العرب عن قرب انطلاق المخيمات الصيفية الخاصة برياضة "تنين العرب تحت شعار(العرب يد واحدة) قريبا من خلال اعتماد اللجان الوطنية المشرفة والمختصة على هذه الرياضة .

وقال الرئيس المؤسس لرياضة تنين العرب الدكتور شهدي رجب "أن مخيمات تنين العرب رياضية ترفيهية ستنطلق في الدول العربية المشاركة فى تنين العرب وبضمنها فلسطين من خلال لجان "تنين العرب " فى كل دولة عربية مشاركة برياضة تنين العرب لمدة شهر يشمل برنامج تدريبات تنين العرب وكيفية تنمية قدرات الفتيان والفتيات العرب ومشاركتهم فى عمل واحد ومشروع واحد .

كما يشمل المخيم رحلات ترفيهية ومسابقات ترفيهية وفقرات متنوعه لرياضة تنين العرب وسيكون مهرجان التخريج للمخيمات فى موعد واحد لتأكيد العمل العربي المشترك والقرار العربي الموحد معا وسويا لقرار عربي واحد" .

وعرف رجب رياضة تنين العرب بأنها " رياضة شاملة كل الفنون القتالية .. تتمتع بكونها الأولى على مستوي العالم باسم عربي وتتحدث أمام وهي رياضة بحته من رياضات الدفاع عن النفس عربية الأصل تجمع بقانونها وفنياتها تكاملا متميزا للاعب وإدراكه لعوامل عدة في نفس الوقت ومنها عامل السرعة والمهارة والوقت" .

وأضاف رجب "التنين يرمز للقوة والعرب ترمز إلى كل ما هو أصيل وبديع وامتداد لحضاراتنا العريقة وشعار تنين العرب فيه تنين يلف بحنان حول ساعد ومن حولهما غصنين تين فالساعد يرسم صورة القوة التي تستعمل في الخير والتنين إلى القوة والزيتون إلى البركة والخير . والرياضة تحافظ على كرامة الشعوب" .

وتابع أن هذه الرياضة هدفها هو " بناء شخصية الطفل العربي بمحتوى جديد هو الأول من نوعه ويراعي تقاليد مجتمعنا بمبادئ يتغلغل فيها علم النفس و التدريب والذكاء الرياضي وروح الابتكار , وقد تم التركيز على اللغة العربية كلغة أساسية لأسماء المهارات وغيرها برياضة تنين العرب بالإضافة إلى ذلك مساهمة رياضة تنين العرب في التخفيف عن المعاقين بدنيا ومحاولة مشاركتهم برياضة قتالية حيث تكون تنين العرب الأولى من نوعها والتي أتاحت الفرصة للمعاقين نصف إعاقة بالمشاركة عن طريق قانون الاستعراض التخيلي الخاص بهم والذي سيتم شرحه كمادة من مواد القانون لاحقا.

وأردف رجب " تم اعتماد بعض الكوادر العلمية ببعض الجامعات والكليات الخاصة بالتربية الرياضية والمتخصصين بالألعاب القتالية وذلك بعد حضورهم دورات تنين العرب الدولية بأن يبحثوا في كل جزئية تخص تنين العرب بهدف الدراسة والتدقيق وأيضا فتح باب الإضافة على نقاط معينة إذا أمكن بهدف جعل الرياضة دائما تسموا للأمام فهي رياضة العرب وليست رياضة ملك لشخص بعينه."

ومن ضمن الأهداف أيضا "ربط جميع فئات وعناصر المجتمع المختلفة والمؤسسات التربوية برياضة تنين العرب لما فيها من أمور تربوية واهتمامها الكبير ببناء شخصية الطفل ويتجلي ذلك في التواصل الدائم فيما يخصنا بمؤسسات اللامركزية المحلية والدولية وأيضا الباحثين في مجال الطفل وبناء شخصيته وعلماء علم النفس تنين العرب) له فلسفة كبيرة جدا فإذا كان التنين رمزا للصين أو شرق أسيا يرمز للقتال بشكل عام والقوة" .

وكذلك هي الرياضة الأولى من نوعها والتي جعلت اللغة العربية لغة اساسية بالمخاطبات الرسمية ... وايضا هي الأولى التي تستخدم برامج مبتكرة وجديدة من نوعها ( تربوية نفسية رياضية ) لبناء الشخصية وزيادة ثقة الإنسان العربي في نفسه وتمسكه بكل ما يملك من أصالة وعروبة ... تستخدم كل عناصر الأداء البدني بشكل جديد ومبتكر , كما تم اعتماد الصيحة فيها وهي نطق كلمة ( عرب ) بالبطولات العربية والبطولات الدولية ( Arab) والله اكبر
ومن جانبها أقرت اللجنة الفلسطينية لتنين العرب برئاسة الماستر محمود العطلة المشاركة فى المخيمات الصيفية لرياضة تنين العرب رياضية ترفيهية تحت عنوان (العرب يد واحد ( وجاري دراسة خطة الإعداد للمخيم الصيفي الرياضي الترفيهي باللجنة الفسطينية الذي سيعلن عنه قريبا جدا كما سيتم التنسيق في العمل مع الدول العربية المشاركة حتى نهاية المخيم ثم المهرجان الدولي بمتابعة وإشراف الرئيس المؤسس.