وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأندية تطالب بتعديل لائحة الهبوط في الدوري وتوفير ملاعب معشبة

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 21:47 )
غزة - معا - اللجنة الإعلامية - طالب عدد من رؤساء أندية الدرجة الأولى والممتازة لكرة القدم, بتعديل اللائحة الداخلية للاتحاد والتي تنص على هبوط ناديين بدلاً من (4) أندية، مع نهاية بطولة الدوري, وإلغاء العقوبات المفروضة على الأندية، وذلك خلال لقاء جمع ممثلي ورؤساء الأندية مع مجلس إدارة الاتحاد، ظهر اليوم، بمقر الاتحاد بغزة.

وأعلن الاتحاد خلال اللقاء عن عقد مؤتمر رياضي قبل زيارة وفد الفيفا إلى غزة، تحت عنوان" تطورات وآفاق الحركة الرياضية"، ومن خلال المؤتمر العمل على إعداد ملف يتضمن المطالب بالاحتياجات المطلوبة من وفد الاتحاد الدولي، ودعم جميع الألعاب، وتنظيم برنامج خاص للاطلاع على أوضاع الرياضة الفلسطينية ومعاناتها.

كما طالبت الأندية بتوفير ملاعب معشبة لتخفيف الضغط عن الملاعب الموجودة حالياً, حيث أن أندية المنطقة الوسطى والبالغ عددها (16) نادياً تعاني من التدريب على ملعب وحيد.

فيما دعا ممثلو ورؤساء الأندية التي حضرت اللقاء أن يتم تشكيل لجنة الحكام من خارج إطار الأندية، ووجود مراقبين من أعضاء الاتحاد للمباريات، رغم ثقة الأندية باللجنة الحالية.

وبدوره أكد نائب رئيس الاتحاد إبراهيم أبو سليم أن الاتحاد على تواصل مع المسئولين لاستعادة أرض الاتحاد في بيت لاهيا, وأنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من الاتحاد والوزارة لمتابعة الأمر, مشيراً لعدم وجود مانع أن تشارك الأندية في اللجنة، وقال إن هناك صعوبات تواجه الاتحاد في إنشاء الملاعب منها العشب الصناعي, وأنه تم التقدم بطلب لرئيس الاتحاد جبريل الرجوب بدعم الأندية, وأقر بصعوبة الدعم حالياً, واحتمال أن يكون توزيع الدعم حسب تصنيف الأندية.

وأثنى أبو سليم على جهود الحكام, والاتحاد متمسك بالقوانين واللوائح وأنه تم عرضها على الأندية قبل انطلاق الدوري، منوهاً إلى أن أعضاء اللجان يمكن اختيارهم من خارج الأندية بطلب خلال اجتماع الجمعية العمومية العام القادم.