وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حصاد الأسبوع الرابع عشر لدوري الدرجة الأولى

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 22:11 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - حط قطار دوري الدرجة الأولى في أسبوعه الرابع عشر حيث شهد هذا الأسبوع مزيدا من الاثارة و القوة مما أضفى على الدوري البريق الذي يدل على قوته عنفوانه ، ففي الأسبوع الرابع عشر مازلت القمة على حالها و فرق القاع على نفس الحال و معظم التغيرات جاءت في وسط اللائحة و خاصة من المركز الرابع حتى التاسع .

ففي الصدارة مازال فريق الصداقة يواصل مسيرته الناجحة في الاحتفاظ بلقب الدوري و الصعود للدرجة الممتازة ليعود لها مرة أخري بعد أن غادرها في الدوري السابق ، فالصداقة يحتل المركز الأول برصيد 32 و بفارق أربع نقاط عن المركز الثاني فهو في وضع جيد و نستطيع نقول أن فريق الصداقة من أكثر الفرق المرشحة للصعود وذلك بحسب نتائجها الطيبة .

فالفريق يعتمد على عناصر شابة صاحبة خبرة أمثال فضل أبو رياله هداف الفريق و المدافع الصلب سامي سالم الذي رجع إلى الملاعب بعد إصابة حلت به
و لكن الأسبوع القادم فسوف يكون الصداقة أمام معركة حقيقية عندما يقابل صاحب المركز الثاني خدمات البريج برصيد 28 نقطة فالمواجهة حتمية بين الفريقان ففوز أي فريق بنقاط المباراة معناها الوصول لقمة الدوري و يكون قد تخطى عقبة كبيرة في سبيل الصعود للممتازة.

و لكن خدمات البريج يتميز هو الأخر ببعض اللاعبين المميزين أمثال علاء إسماعيل و حازم قفة فالتعادل الأخير أمام خدمات دير البلح افقد البريج نقطتين ثمينين في طريقه نحو احتلال المركز الأول ، فخدمات البريج سيحاول خطف نقاط المباراة لتضيق الفرق مع فريق الصداقة إلى نقطة واحدة و هذا ما يطمع بع لاعبي و مدرب البريج .

أما صاحب المركز الثالث و الذي يطارد الصداقة و البريج فريق المشتل استطاع أن يخطف ثلاث نقاط مهمة من أهلي بيت حانون بهدفي كنعان و الغزالي ليصل إلى النقطة السابعة و العشرون و بفارق نقطة واحدة عن خدمات البريج .

فالمشتل في الدور الأول كانت عروضه قوية و تصدر الدوري لعدة أسابيع و لكنه تعثر بعض ذلك و حقق نتائج سلبية و لكنه في الدور الثاني يبدو انه بدأ يرجع إلى مستواه الحقيقي .

أما جمعية الصلاح صاحب المركز الرابع برصيد أربعة و عشرون نقطة استطاع هذا الأسبوع من تحسين مركزه على حساب نادي فلسطين فالفريق مستواه متذبذب من مباراة إلى مباراة و لكنه في الدور الثاني فقد جمع سبع نقاط من تسع نقاط و هذا مؤشر ايجابي للفريق و لكنه الأسبوع المقبل سوف يلاقي صاحب المركز الثالث المشتل في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين .

أما خدمات دير البلح صاحب المركز الخامس برصيد اثنا و عشرون نقطة و بفارق الأهداف عن خدمات خانيونس استطاع هذا الفريق أن يعرقل خدمات البريج و يخطف التعادل منه في مباراة سوف يطول الحديث حول أحداثها الغريبة و سيكون للاتحاد كلمة الفصل بها .

فلاعبي خدمات دير البلح لاعبين جيدين و لكنهم يحتاجون إلى مزيد من الخبرة و الثقة بالنفس بحيث تقوم إدارة خدمات دير البلح بتوفير جميع ما يلزم للفريق للصعود للدرجة الممتازة .

أما خدمات خانيونس فاستطاع هذا الاسبوع من خطف نقاط المباراة الثلاثة من الزوايدة ليعمق جراح الزوايدة في قاع الدوري فخدمات خانيونس لن ترضى إلا أن تكون بين الأربعة الكبار فهي صاحبة تاريخ عريق بكرة القدم و ماضيها حاضر في أذهان الجميع .

أما شباب جباليا صاحب المركز السابع برصيد واحد و عشرون نقطة استطاع هذا الأسبوع من خطف النقاط من جيب أبو جندل معلنا عن بداية الزحف نحو القمة و لكن ستواجه الأسبوع القادم أهلي البريج الذي سوف يصارع من اجل عدم الهبوط فستكون بكل تأكيد مباراة صعبة جدا

أما بين حانون الأهلي و الأقصى و فلسطين و أهلي البريج و الزوايدة جميع هذه الفرق خسرت الثلاث نقاط و لم تضف لها أي نقطة مما جعل وضعها يزاد صعوبة ،فهم أصبحوا قاب قوسين من الهبوط و لكن الدوري مازال طويلا و اعتقد انه هناك الكثير من المفاجآت سوف تحدث خلال الأسابيع القادمة
و عليه سوف نشاهد الأسبوع القادم و هو الأسبوع الخامس عشر أسبوع المواجهات بين فرق القمة معا و فرق القاع معا و حينها سوف تتضح الصورة أكثر فأكثر .

و هنا لا بد من إرسال رسالة شكر وتقدير لاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و على رأسهم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني إبراهيم أبو سليم و الذين يعملون بكل ما في وسعهم لإنجاح الدوري بصفة عامة و الدرجة الأولى بصفة خاصة كما لا بد أن نوجه الشكر و التقدير لجميع لجان الاتحاد العاملة و الذي تتابع كل صغيرة و كبيرة في سبيل رياضة فلسطينية ناجحة و يفتخر بها كل إنسان شريف .

أرقام.... و إحصائيات

· لعبت هذا الأسبوع ست مباريات انتهت خمسة بالفوز و وحداة بالتعادل

· تم تسجيل (18) هدفا في هذا الأسبوع و احتساب ركلتان جزاء سجل واحدة اللاعب عزمي أبو حبل

* و يتصدر هدافي الدرجة الأولى محمود فحجان (خدمات خانيونس) برصيد (13) هدف و فضل أبو رياله(الصداقة) لهما (13) هدفا

* فرق واحد فاز على أرضه(خدمات خانيونس)

و أربع فرق خسرت على أرضها(أهلي البريج و فلسطين و بيت حانون و الأقصى)

* تم تسجيل (7) أهداف في الشوط الأول (11) في الشوط الثاني

· اعلي نتيجة لهذا الأسبوع فوز الصداقة و شباب جباليا بثلاثية

· أقل نتيجة تعادل خدمات البريج و خدمات دير البلح(1/1)

· جميع الفرق سجلت أهداف ما عدا الزوايدة و أهلي بيت حانون

· أكثر الفرق تسجيلا للأهداف خدمات البريج (32) هدفا و أكثر فريق دخل مرماه أهداف أهلي البريج(42) هدفا

· اقوي خط دفاع الصداقة عليه ستة أهداف

· بلغ عدد الإنذارات التي رفعها الحكام خلال هذا الأسبوع (25) إنذارا و تم تسجيل حالة (6) حالات طرد

· أقل مباراة بها بطاقات ملونه الصلاح و فلسطين (2) بطاقات صفراء

· أعنف مباراة شباب جباليا و الأقصى(4)بطاقات صفراء و ثلاث حالات طرد

· بلغ عدد اللاعبين الذين اشتركوا خلال هذا الأسبوع (88) لاعبا