وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشباب الديمقراطي الدولي يلتقي وزير الاتصالات المصري

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 09:14 )
غزة- معا- التقى وفد الاتحاد الديمقراطي الدولي (WFDY) الذي يزور جمهورية مصر العربية للتضامن مع الشباب المصري ولتهنئة الشعب المصري بنجاح ثورته بالدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصر العربية.

واستعرض الوزير المصري جهود الحكومة المصرية للتغلب علي المشكلات التي تواجه الشعب المصري والحكومة المصرية خاصة في ما يتعلق بمعالجة الآثار الناتجة عن حكم النظام السابق وإعادة الأمن والهدوء إلي المجتمع المصري ومواجهة الأزمة الاقتصادية الناتجة عن الفساد المالي والسياسي والإداري لنظام مبارك مؤكدا أن الإصلاح والتنمية هي الهدف الأساسي للحكومة المصرية واعدة مصر إلي دورها الطليعي في العالم والمنطقة العربية.

وأكد الوزير عثمان علي أن احد أهم التغيرات الرئيسية اتضحت في السياسة الخارجية المصرية واهتمامها بالقضايا القومية العربية وقضيا العدالة والسلام في العالم مركزا علي دور مصر في مسانده الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة في إقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وأكد رفض مصر الدائم للاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس، معربا عن تطلعات الحكومة المصرية لاستعادة الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجهها القضية الفلسطينية، معربا عن استعداد مصر لتقديم كل مساعدة ممكنه لإنجاح الحوار الوطني الفلسطيني، مؤكدا علي أن قضية فلسطين قضية امن قومي مصري من الدرجة الأولى.

وخلال اللقاء ثمن دكتور وجيه أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني المشارك في الوفد الدولي الدور الهام لمصر في مساندة قضايا الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة العربية موجها التحية لمصر علي موقفها الأخير بتحذير إسرائيل من أي عدوان جديد علي غزه وتقديم كل المساعدات الممكنة للشعب الفلسطيني، مؤكدا علي أهمية تدعيم دور مصر في المنطقة العربية وإفريقيا للتصدي للتوغل الإسرائيلي فيها مما يضر بمصر وفلسطين علي حد سواء

واستعرض أبو ظريفة المشكلات التي تواجه الفلسطينيين عموما وفي مقدمتها استمرار العدوان الاسرئيلي والاستيطان وتهويد القدس وتهجير سكانها الفلسطينيين والحصار الظالم علي ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشددا علي ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم وضع رؤية جديدة لمعايير الدخول إلي مصر وعدم الاكتفاء فقط بالحالات الإنسانية والضغط علي إسرائيل لتسهيل حركة تنقل البضائع علي المعابر للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع.

وطالب بزيادة حصة فلسطين في قبولات الجامعات المصرية للوافدين العرب وإعادة المعاملة للطلاب الفلسطينيين كالطلاب المصريين، كما كان في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وإلغاء معاملتهم كالطلبة الأجانب واحتساب الرسوم الدراسية بالجنيه الإسترليني، مؤكدا علي ضرورة حل قضايا الأبناء والأزواج الفلسطينيين للزوجات المصريات ومنح الطلبة الفلسطينيين الاقامات الدراسية وأيضا اعاده فتح الاتحاد العام لطلبة فلسطين والمغلق منذ 33 عاما.

ووعد وزير الاتصالات المصري برفع كل هذه الطلبات إلي مجلس الوزراء واعدا بحلها بأسرع وقت ممكن وضمن السياسات الجديدة للحكومة المصرية، وأكد الوزير علي أهمية دور الشباب في قياده عمليه تطوير مجتمعاتهم والمساهمة في عمليه البناء الديمقراطي.

والقي السيد عمر الديب نائب رئيس الاتحاد كلمه أكد فيها علي أهميه نجاح الثورة المصرية كمثال ملهم للشباب في العالم وقدرته علي الإبداع السياسي والاقتصادي والاجتماعي مثمننا دور مصر في دعم الشباب العربي والشباب وقضاياهم في العالم.

وقام وفد اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي الذي ضم ممثلين عن المنظمات الشبابية والطلابية من فلسطين ومصر ولبنان والأردن وسوريا والعراق والسودان واسبانيا والبرتغال واليونان وايرلندا بجولة في القرية الذكية حيث اطلع علي أخر ما توصلت له تكنولوجيا المعلومات والانترنت في العالم

يذكر أن اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي يضم في عضويته أكثر من 130 منظمة شبابية من جميع دول العالم.