وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنات التعامرة الثانوية تنظم زيارة لبنات السواحرة الثانوية

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 09:31 )
بيت لحم- معا- نظمت مدرسة بنات التعامرة الثانوية زيارة الى مدرسة بنات السواحرة الشرقية الثانوية، ضمن مشروع التوأمة الداخلية بين المدرستين.

شارك بالزيارة رئيسة قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي في تربية بيت لحم ومنسقة مشروع التوأمة الداخلية خلود دراس وعماد قمصية ممثل جمعية الحياة البرية ومديرة مدرسة بنات التعامرة الثانوية شيرين جبران والمرشدة التربوية وعدد من طالبات المدرسة.

وقامت مديرة مدرسة بنات السواحرة الثانوية سائدة قطناني والهيئة التدريسية في المدرسة وعدد من رؤساء الاقسام في مديرية تربية ضواحي القدس باستقبال الوفد الزائر واصطحابهم في جولة الى مرافق المدرسة الجديدة التي تم استلامها في بداية الفصل الدراسي الثاني ثم توجه الحضور الى قاعة المسرح في المدرسة.

وخلال زيارة الوفد اوضحت خلود دراس ان مبادرة التوأمة الداخلية بين مدارس الوطن تعتبر الاولى من نوعها على مستوى المحافظات بهدف اتاحة الفرصة للمدارس القيام بدورها من خلال تمكين الهيئات التدريسية والطالبات المشاركة بخبرتهم، مشيرة الى ان هذه الانشطة تساعد على تعزيز التفاعل ما بين الهيئات التدريسية والطالبات من خلال نشاطات منهجية ولا منهجية تساهم في دعم البيئة التعليمية من خلال تبادل المعرفة.

كما اعتبرت شيرين جبران ان فعاليات التوأمة الداخلية التي تعكس التكاتف والتعاون بين المدرستين تعتبر تجسيدا لرغبة شعبنا بالوحدة وانهاء الانقسام.

كما قام عماد قمصية بشرح فعالية تدوير الورق، حيث شاركته الطالبات من كلا المدرستين في الفعالية ثم قامت طالبات من مدرسة بنات السواحرة الثانوية بعرض العديد من الفقرات التربوية والتراثية الهادفة باشراف المرشدة التربوية في المدرسة ثم توجه الوفد من المدرستين الى جامعة القدس لزيارة المعرض العلمي ومعرض الرياضيات بالاضافة الى زيارة متحف الاسرى في الجامعة.

ويشار الى ان هذه الفعالية تقع ضمن مشروع التوأمة الداخلية بين عدد من المدارس الحكومية والخاصة في مديرية تربية بيت لحم، بالاضافة الى مشروع التوأمة الداخلية بين مدرسة بنات التعامرة الثانوية وبنات السواحرة الثانوية والتي اشرف عليها قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي في تربية بيت لحم.