وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تقدم محاضرة حول العنف ضد الأطفال في قلنديا

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 09:52 )
القدس- معا- قدمت النقيب وفاء الحسين مدير قسم المؤسسات في إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، محاضرة حول العنف ضد الأطفال في مركز البرامج النسوية في مخيم قلنديا.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة وصل "معا"، ان هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسة محاضرات توعية وفعاليات في منطقة القدس خصصت بالشراكة ما بين الشرطة الفلسطينية ووكالة الغوث ضمن برنامج "النوع الاجتماعي"، الذي تقوم عليه السيدة هيا رزق بالتعاون مع اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين ومركز البرامج النسوية في مخيم قلنديا.

هذا وتمركزت الورشة حول الأطفال وخصوصا الأحداث والعنف الذي يحدث لهم, من جهتها تحدثت النقيب وفاء عن الأحداث ومعناها بالقانون وأسس واليات تعامل الشرطة مع الأحداث, كما تحدثت أيضا عن دور العائلة والمجتمع في إصلاح الأحداث وإعادة صقل شخصيته بشكل ايجابي أكثر وركزت في ذلك على دور مراكز الأحداث التي يوضع بها الأطفال عند ارتكابهم جرم ما ومحاكمتهم من قبل القضاء موضحة بذلك مثالين من الواقع الفلسطيني حول احد الأطفال الذي تم إصلاحه والاهتمام به حتى عودته الى المجتمع بشكل ايجابي وطفل آخر تم إهماله وعدم الاعتناء به مما أصبح شخصا سيئا.

من جهة أخرى تحدثت المحامية فدوى ذويب من الهيئة المستقلة لحقوق المواطن عن القانون الفلسطيني ودوره في حماية الأحداث وخصوصا القانون الفلسطيني, ووضحت أيضا آلية القوانين المعمول بها في السلطة الوطنية الفلسطينية وخصوصا فيما يتعلق بالأحداث وحقوقهم وركزت على وجوب الفصل بين الأحداث والأشخاص المحكومين الكبار وذلك حتى لا يتأثر الحدث بهم .أيضا بدوره تحدث الملازم اول تامر عرار من العلاقات العامة والإعلام لشرطة ضواحي القدس عن التطور السريع لمؤسسة الشرطة واتجاها واعتمادها القانون أساسا لعملها وخصوصا فيما يتعلق بالطفل والأحداث.

ويذكر ان هذه هي الورشة الثانية التي تلقيها الشرطة في المركز النسوي في مخيم قلنديا الذي يأتي بالشراكة مع وكالة الغوث ضمن برنامج النوع الاجتماعي.

وحضر الاجتماع قرابة 30 شخصا من الذكور والإناث ومن أعمار مختلفة قاموا خلالها بطرح العديد من الأسئلة على المقدمين الذين قاموا بالإجابة على أسئلتهم جميعا.