وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية سلفيت تستضيف مشروع تعزيز التعلم الالكتروني في المدارس

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 09:43 )
سلفيت- معا- استضافت مديرية تربية سلفيت د. رشيد الجيوسي منسق مشروع "تعزيز التعلم الالكتروني في المدارس الفلسطينية" في وزارة التربية والتعليم العالي، ورنا قطينة منسقة مبادرات المدارس.

وتم اللقاء في مديرية التربية بحضور كلا من رفيق سلامة مدير التربية، ونائبيه وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية.

وتهدف الزيارة إلى التعريف بالمشروع الذي يستهدف ثلاث فئات: المدرسة الواحدة، ومجموعة من المدارس كوحدة واحدة، ومديرية التربية مشتركة مع عدد من المدارس.

ويركز المشروع الذي تموله بلجيكا على حث الفئات المستهدفة على تقديم مبادرات الكترونية تسهم في إثراء المنهاج ورفع مستوى التفكير عند الطالب، وتعزيز دوره في فعاليات الحصة الصفية.

وأوضح الجيوسي بان باب الترشح لتقديم المبادرات سيكون مفتوحا حتى تاريخ 15/5/2011، وقال أنه من خلال المشروع سيتم تزويد مبادرة المدرسة الواحدة الفائزة بلوازم الكترونية تصل قيمتها إلى 10.000 يورو. أما المبادرة التي تشترك فيها مجموعة مدارس وتصنف ضمن المبادرات الناجحة فيصل تمويل تنفيذها إلى 25.000 يورو، في حين يصل تمويل مبادرة المديرية الفائزة المشتركة مع مجموعة مدارس إلى 50.000 يورو.

ولفت إلى أن تقييم المبادرات سيكون على مستوى المديرية في المرحلة الأولى لتنسيبها، وفي المرحلة الثانية سيكون التقييم مركزيا من خلال لجنة على مستوى وزارة التربية والتعليم العالي.

ومن جانبه أكد مدير التربية والتعليم على أهمية هذا المشروع التربوي في تحسين نوعية التعلم، وإتاحة الفرصة أمام الطلبة لتوظيف مهارات التفكير العليا خلال الحصة الصفية، ودعا إلى وضع استراتيجيات تكفل استمراره ليصبح نهجا تربويا.

وتناولت منسقة البرنامج آليات الترشح لعناصر الفئات المستهدفة والخطوات المنوي اتخاذها لتعميم حيثيات المشروع على المؤسسات التربوية. وشارك الحضور بمداخلات واقتراحات تم رصدها من قبل لجنة المشروع لرفعها كتوصيات للوزارة.

ويذكر أن مديرية التربية ستقوم بعقد عدد من اللقاءات لمديري المدارس والمعلمين لتوضيح آليات العمل في المشروع وتقديم الطلبات.