وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية بغزة تطلق مشروع تطوير وحدة الرسوم المتحركة والألعاب الإلكترونية

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 11:13 )
غزة- معا- بدأت في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع تطوير وحدة الرسوم المتحركة والألعاب الإلكترونية الممول من البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية والذي يأتي ضمن الاتفاقية المبرمة مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية في غزة ورام الله.

وفي تعليق له أعرب د. يحيى السراج عن سعادته لبدء تنفيذ المشروع الذي يأتي في إطار تطوير وحدة الرسوم المتحركة والألعاب الإلكترونية بالكلية الجامعية والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن، معربا عن أمله في نجاح المشروع في تحقيق أهدافه وتواصل التعاون المثمر مع مركز تطوير في العديد من المجالات في إطار خدمة المجتمع وتطوير العملية التعليمية ودعم الخريجين.

من ناحيته أوضح المهندس أحمد عبد العال مساعد العميد لشئون التخطيط والعلاقات الخارجية أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير وحدة الرسوم المتحركة والألعاب الإلكترونية بالكلية الجامعية من خلال تزويد الوحدة بأجهزة وأدوات متطورة لصناعة أفلام الرسوم المتحركة بشقيها ( 2D,3D ) بالإضافة إلى تدريب فريق العمل والخريجين والموهوبين على التقنيات الحديثة لصناعة أفلام الرسوم المتحركة، مشيرا إلى أن المشروع سيختتم بإنتاج فيلم رسوم متحركة يهدف إلى تعديل سلوكيات الأطفال وخلق فرص عمل للخريجين.

وأشاد المهندس يوسف عبد الهادي رئيس وحدة الرسوم المتحركة بجهود مركز تطوير الداعمة إلى تطوير وحدة الرسوم في الكلية وتحسين أدائها عبر تزويدها بالعديد من اللوازم اللوجيستية والتي تسهم بشكل كبير في خدمة الطلبة والخريجين على حد سواء.

ويذكر أن مشروع تطوير وحدة الرسوم المتحركة يأتي ضمن مشروعات منح التمكين التي تنفذ في غزة ورام الله بتمويل من البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية وتستهدف المؤسسات الأهلية التي تتمتع بخبرة وكفاءة لإدارة مشروعات لها أثر مجتمعي كبير.