وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية فلسطين التقنية تنظم ورشة عمل وتفتتح معرضا للصور

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 14:23 )
الخليل- معا- نظمت كلية فلسطين التقنية العروب مع مكتب تربيه شمال الخليل ورشة عمل حول التعليم الجامع حيث حاضر في الورشة د. إدريس جرادات حيث تخلل الورشة تفريغ نفسي تفاعلي تشاركي بهدف التعريف بذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة الكشف المبكرر عن الاعاقه وأكد أن التعليم حق للجميع بغض النظر عن الاعاقه وتفعيل ودمج الطلبه ذوي الاعاقه في الانشطه والفاعاليات.

وشكر عيسى العمله رئيس قسم شؤون الطلبه الدكتور ادريس جرادات على ادائه واكد بان ذوي الاحتياجات الخاصه هم شريحه مهمه في المجتمع يجب تعزيز دورهم وافساح المجال لهم للمشاركه في كل مناحي الحياه.

وفي سياق اخر، افتتح نائب العميد للشؤون الاداريه عبد الله بنات وبحضور رؤساء الأقسام والاساتذه وعدد كبير من الطلبة، معرض للصور بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني وتحت عنوان كي لا ننسى أسرانا.

وشكر عبد الله بنات وعبد المنعم زاهده الطلبه على هذا الانجاز الذي يهدف الى فضح الممارسات الوحشية الاسرائيلية بحق أسرانا البواسل , , واكدو على اهمية مثل هذه الانشطة التي تعمل على ترسيخ الهوية الوطنية الفلسطينية والمحافظة على الإرث الثقافي الفلسطيني كأداة في محاربة الاحتلال.

وتحدث الطالب سائد السويطي الذي اشرف على هذا المعرض ان تنظيم هذا المعرض جاء من خلال ايماننتا بأهمية إبراز قضية الأسرى في سجون الاحتلال التي هي الشغل الشاغل للمواطن الفلسطيني وأضاف إننا في هذا اليوم نستذكر الأسرى جميعهم ونستذكر الشهيد عدنان عبد اللطيف الزبيدي الفنان الفلسطيني المبدع عدنان ابو اللطيف.

وأكد عيسى العملة رئيس قسم شؤون الطلبة ان يوم الأسير هو يوم وطني مميز تتوحد فيه المشاعر والبرامج لنصرة مناضلينا من الأسيرات والأسرى الفلسطينيين, ولدعم قضاياهم العادلة وإبراز معاناتهم, مبينا أن قضية الأسرى هي قضية واحدة متكاملة وغير قابلة للتجزئة او الفصل,
دوره حول الديمقراطية وقانون الانتخابات.

نظمت كلية فلسطين التقنية العروب مع مركز شمس للديمقراطية دورة تدريبيه حول قانون الانتخابات الفلسطيني حيث ساهمت الدورة في تعريف المشاركين بالقانون وأهميه المشاركة بالانتخابات وتعزيز دور الشباب في تحقيق مستقبل أفضل عبر التعبير عن ارائهم باختيار مرشحيهم.