وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير ومفوضية التوجيه السياسي يعقدون سلسلة من المحاضرات

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 15:17 )
طولكرم- معا- واصل نادي الاسير الفلسطيني ومفوضية التوجيه السياسي في طولكرم عقد سلسلة من المحاضرات المدرسية على طلبة مدارس المحافظة وذلك بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني. وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ودائرة الأسرى.

وقالت حليمة رميلات مديرة نادي الاسير إن البرنامج بدأ منذ الأول من نيسان الجاري ليشمل أكثر من خمسة عشر مدرسة وذلك بتقديم محاضرات توعية عن واقع الحركة الأسيرة وتعريف الطلبة بيوم الأسير الفلسطيني وشرح المعاناة التي يعيشها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، حيث كان لقاء اليوم مع بنات مدرسة ابراهيم الخواجا في ضاحية ذنابة.

وأضافت رميلات أن هذه المحاضرات تلاقي الترحيب والدعم الكامل من أسرة التربية والتعليم وذوي الطلبة الذين ثمنوا دور نادي الأسير في عقد مثل هذه المحاضرات لأبنائهم وتوعيتهم خصوصا حول التجربة الإعتقالية التي تبدأ من لحظة الإعتقال مرورا بفترة التحقيق وكشف الآعيب المحققين لإنتزاع الإعترافات من المعتقلين خصوصا الأطفال منهم خصوصا أن من يلقي هذه المحاضرات هم من الأسرى المحررين ( دائرة الأسرى ) ويتمتعون بتجارب إعتقالية طويلة تمتد إلى تسعة عشر عاما.

كما إلتقت الرائد رنا الخولي مديرة دائرة التوجيه الوطني بطالبات نفس المدرسة في لقاء منفصل والقت محاضرة تثقيفية بمناسبة حلول ذكرى إستشهاد أمير الشهداء خليل الوزير ( ابو جهاد )، مشيرة إلى ان إغتيال هذا القائد العظيم للثورة الفلسطينية هو أسلوب قديم جديد يطال كافة رموز الثورة على مر تاريخ القضية الفلسطينية هدفه ان تفقد فلسطين المخلصين من ابنائها.

وأضافت الرائد الخولي للطالبات ان هذا الشهيد هو مدرسة نضالية مهمة خرجت اجيالا من المناضلين والثوار الذين تتلمذوا على يديه وتخرجوا من مدرسته يملكون القدرات الثورية مستعرضة العديد من المحطات التاريخية المهمة في حياته وما قدمه لفلسطين وقضيتها العادلة.

وفي نهاية اللقاء تم الإجابة على أسئلة الطالبات خلال النقاش المفتوح، حيث لاقى هذا النشاط إستحسان الطالبات وزاد من توعيتهم بقادتهم العظام الذين رحلوا وبقيت مدارسهم الثورية.