وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحمد يلتقي وفدا من مؤسسة الاشبال والزهرات

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 15:37 )
رام الله -معا- استقبل عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية، وبحضور النائب عن حركة فتح جمال ابو الرب، وعطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح في اقليم جنين، وعلاء السعدي مسؤول مؤسسة الاشبال والزهرات، في مقر الكتلة في مدينة رام الله وفدا من مؤسسة الاشبال والزهرات التابعة لحركة فتح في اقليم جنين وضم الوفد في عضويته 40 مشاركة ومشارك ضمن مشروع برنامج حكومة الاشبال والزهرات.

واكد الاحمد على اهتمام حركة فتح والقيادة الفلسطينية بجيل الزهرات والاشبال باعتبارهم امل ورهان المستقبل، والذين سيحملون الراية ويواصلون قيادة المسيرة، مشيرا الى ان الاستثمار والبناء في هذا الجيل يشكل ضمان ومستقبل زاهر للغد و للانسان الفلسطيني.

واستعرض الاحمد امام الحضور اخر التطورات السياسية الراهنة في ظل حالة الاستعصاء الذي تمر به العملية السياسية واستمرار التعنت الاسرائيلي ورفضها لكل قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بفلسطين واستمراراها بسياسة الاستيطان والعدوان.

وتناول الاحمد امام الحضور حالة المؤسسة التشريعية في فلسطين في ظل استمرار الانقسام بين شقي الوطن منوها للنشاطات التي تقوم بها هيئة الكتل البرلمانية ومجموعات العمل البرلمانية الخاصة لمحاولة الاضطلاع ببعض المهام الرقابية للنواب رغم حالة التعطيل التي يعيشها المجلس التشريعي.

وشدد الاحمد ان الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام تشكل مدخلا موضوعيا لترسيخ نهج الحياة الديمقراطية في فلسطين والتداول السلمي للسلطة وانتظام عمل المؤسسات الدستورية. مؤكدا على حرص وجدية القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في التوجه الصادق لانجاز المصالحة، والتي عبر عنها الرئيس عباس في مبادرته الاخيرة التي ما تزال مطروحة، وبانتظار تجاوب حماس معها، كمدخل عملي وواقعي لانهاء الانقسام وتشكيل حكومة وفاق وطني تكون اولى اولوياتها اعادة اعمار غزة والتحضير لاجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

من جانبه استعرض النائب ابو الرب المشروع السياسي الواقعي الذي تقوده منظمة التحرير الفلسطينية في هذه المرحلة والذي اصبح محط اجماع ودعم دولي منقطع النظير، والذي وضع اسرائيل في موقف معزول عن العالم، حيث اصبح قيام دولة فلسطينية حرة محط اجماع عالمي.