وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأحمد لرئيس برلمان البراغوي: مصرون على إعلان الدولة في أيلول القادم

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 15:57 )
رام الله- معا- استعرض النائب عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية أثناء استقبال وفد برلماني من البرغوي في رام الله، يرأسه فكتور بوغادو رئيس برلمان البراغوي الوضع السياسي العام والعراقيل التي تضعها الحكومة الإسرائيلية أمام عملية السلام، مشددا على إصرار الشعب الفلسطيني على إعلان دولته الفلسطينية في سبتمبر أيلول القادم.

وأشار الأحمد إلى أن 130 دولة في العالم اعترفت بدولة فلسطين، محملا إسرائيل مسؤولية فشل المفاوضات ودعا المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الإسرائيلية لوقف بناء المستوطنات وكافة الممارسات العدوانية التي تمارسها قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في الأراضي الفلسطينية.

وتحدث الأحمد عن جاهزية المؤسسات الفلسطينية للتحول إلى دولة وأكد أن مؤسساتنا تعد أفضل بكثير من العديد من الدول وتعمل بمهنية عالية، وقال أن لدينا جهازا قضائيا متطورا ومحكمة عدل عليا وأخرى دستورية وأن كافة المؤسسات الفلسطينية تعمل وفق معايير دولية متقدمة.

وحول الانقسام الفلسطيني دعا الأحمد حماس للاحتكام إلى صندوق الانتخابات، والموافقة مبادرة السيد الرئيس محمود عباس "أبو مازن" التي تنص على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، مشددا على ضرورة إنهاء الانقسام بأسرع وقت ممكن لما له من تأثير سلبي على مجريات القضية الفلسطينية برمتها.

بدوره أعرب رئيس برلمان البرغوي عن دعم دولة البرغوي لقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس ، ونقل تحيات رئيس دولة البراغوي للشعب الفلسطيني وللرئيس محمود عباس الذي يعتبر أول رئيس عربي يزور دولة البراغوي، وحضر اللقاء إلى جانب الأحمد إبراهيم خريشة أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني

يذكر أن سيد بوغادو والوفد البرلماني المرافق له سيقومون بجولة ميدانية في فلسطين للاطلاع على الأوضاع الفلسطينية في الأيام الأربعة القادمة.