وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عطا الله: الأكاديمية الفلسطينية الأمنية ستكون مظلة التعليم الأمني

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 17:01 )
اريحا- معا- أكد اللواء حازم عطا الله قائد عام الشرطة الفلسطينية, أن تحول الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية إلى الجامعة الأولى من نوعها في فلسطين التي تدمج العلم بالأمن, سيجعلها مظلة التعليم الأمني الفلسطيني, بحيث تكون جميع الكليات الأخرى تابعه لها.

كما وأضاف: "في كل مرة أزور فيها الأكاديمية الأمنية أشعر بأمل كبير في مستقبل بناء دولتنا الفلسطينية القادمة, ولأنه لا بد أن نعطي كل ذي حق حقه, اسمحوا لي أن أسجل باسمي وباسم الجميع عظيم فخري وتقديري, لجهود اللواء توفيق الطيراوي صاحب المبادرة المتميزة في إقامة هذا الصرح الشامخ الذي يؤسس لكل ما نطمح به في دولتنا الفلسطينية, ويوفر الأمن الذي هو أهم العناصر لهذه الدولة".

جاء ذلك خلال لقائه بطلبة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ظهر اليوم, الأربعاء, حيث كان في استقباله اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس أمناء الأكاديمية, ود. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية, واللواء يونس العاص نائب رئيس الأكاديمية للشؤون العسكرية, واللواء الركن ماجد الهواري مساعد رئيس الأكاديمية لشؤون الشرطية, والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة أريحا, ود. كمال سلامة نائب الرئيس للشؤون الإدارية, اضافة لموظفي وطلبة الأكاديمية.

وفي الكلمة الترحيبية بالضيف أكد اللواء توفيق الطيراوي, أن الأكاديمية الفلسطينية لن تتوانى عن تقديم المساعدة لكافة الأجهزة الأمنية ورفدها بالعناصر المؤهلة علمياً وأمنياً, مؤكداً أن العلاقة بين الأجهزة الأمنية هي علاقة تكاملية قائلاً: "نحن أصحاب مشروع وطني, وأمن شعبنا هو بوصلتنا التي تتجه إليها عيوننا، وهذه الأكاديمية ملك للمؤسسة الأمنية الفلسطينية وجزء لا يتجزأ منها"، كما وأشاد اللواء الطيراوي بالدور الكبير والمتميز الذي يقوم به جهاز الشرطة الفلسطينية في خدمة الشعب الفلسطيني.

من ناحيته رحب القائم بأعمال رئيس الأكاديمية د. نايف جرَاد بالضيف, وأشاد بالنقلة المتميزة التي شهدها جهاز الشرطة الفلسطيني منذ تولي اللواء عطا الله قيادة هذا الجهاز, الأمر الذي يجعلها محل احترام لدى الجميع.

كما وتحدث اللواء عطا الله في محاضرته للطلبة عن الدور الذي يقوم به جهاز الشرطة الفلسطينية في خدمة الشعب الفلسطيني، والتطور الكبير الذي يشهده هذا الجهاز, قائلاً: "إن هناك تغييراً جوهرياً وايجابياً في نظرة المواطن للمشهد الأمني لدى السلطة الوطنية الذي يشهد تطورا ملحوظاً في الأداء خصوصاً جهاز الشرطة ويشكل محوراً مركزياً للأمن الفلسطيني, وتطرق إلى استمرار اهتمام الجهاز بالجانب التدريبي الذي يمكننا من إحداث نقله نوعية متميزة ننجزها على أرض الوطن, وأجاب على أسئلة واستفسارات الطلبة.

كما وعبر عطا الله عن شكره للقائمين على الأكاديمية وما قوبل به من حفاوة الاستقبال.