وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات العمال يطالب بالالتزام الفوري بتطبيق شروط السلامة العامة

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 19:09 )
اتحاد نقابات العمال يطالب بالالتزام الفوري بتطبيق شروط السلامة العامة
رام الله- معا- دانت الامانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وعلى لسان أمين سر الاتحاد حسين الفقهاء عدم متابعة تطبيق شروط وظروف العمل والسلامة والصحة المهنية والتي ينتج عنها حوادث واصابات عمال ادت الى وفاة الكثير من العمال بلغت اعدادهم بالعشرات خلال عام 2011 وأخرها وفاة العامل محمود بدوان واصابة 3 بجروح بسيطة بعد انهيار جدار اسمنتي اثناء عملهم في المنطقة الصناعية بمدينة رام الله. والذي يعيل اسره من ذي الدخل المحدود ويكاد يكون معدوما.

ومن جهته وجه الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد تعازيه باسم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لذوي الفقيد وطالب وزارة العمل باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة واحالة قضية العامل محمود بدوان الى القضاء الفلسطيني وطالب ايضا بفرض عقوبات على المخالفين والمستهترين بمجال الصحة والسلامة المهنية وعدم الاستخفاف بارواح العمال وحياتهم واكد ايضا ان هناك اهمالا واضحا وملموسا في مجال الصحة والسلامة المهنية استنادا الى اعداد الاصابات المتزايدة والتي يتم تسجيلها شهريا, موضحا ان اعدادا كبيرة من العمال في الاراضي الفلسطينية يتعرضون يوميا لاصابات عمل في اماكن العمل المختلفة دون ان يتم الافصاح عنها من قبل اصحاب العمل، وكثير منها يؤدي بحياة هؤلاء العمال.

وطالبت الدائرة القانونية في الاتحاد السلطة والحكومة باتخاذ الاجراءات اللازمة لتطيبق شروط السلامة والصحة المهنية في اماكن العمل وزيارة مواقع العمل باستمرار كما شددت على ضرورة تفعيل دور الرقابة والتفتيش واتخاذ اجراءات قانونية بحق من لم يراعي هذه الاجراءات وفرض اقصى عقوبة على كل المخالفين.

واكد اعضاء المجلس اللوائي واعضاء نقابة البناء والاخشاب في رام الله انه في حال عدم تحرك المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بهذ الخصوص سيكون رد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شديد اللهجة وسيكون صارما على المسؤولين وتحميلهم كامل المسؤولية عن ارواح العمال التي تتساقط واحدة تلو الاخرى.

يذكر ان العامل (محمود بدوان) من بلدة بدو قضاء رام الله توفي اليوم حوالي الساعة الرابعة عصرا نتيجة الاهمال في تطبيق شروط وظروف العمل والسلامة والصحة المهنية ويبلغ من العمر (26 ) عاما.