وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تعقد محاضرة لضباط مديرية شرطة طوباس

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 21:33 )
طوباس- معا- عقدت مديرية شرطة محافظة طوباس وبالتنسيق بين المفوض السياسي لشرطة المحافظة ومفوضية التوجيه السياسي والوطني في المحافظة محاضرة حول حقوق الإنسان لعدد من ضباط وإفراد شرطة محافظة طوباس.

وفي السياق نفسه قال المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة محافظة طوباس: إن الشرطة مستعدة ومنفتحة دائما لأي محاضرات او زيارات من قبل الهيئة المستقلة من اجل التعاون في تطبيق القانون، مضيفا اننا نعمل على تعزيز التفاعل مابين الشرطة الفلسطينية والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، من اجل تحقيق راحة المواطن والمراجع والموقوف والحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ان هذه المحاضرة تأتي تأكيدا لتعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، والتي تؤكد على ضرورة مراعاة كرامة وحقوق المواطن إثناء تنفيذ القانون والتي تؤدي في النهاية إلى تعزيز ثقة المواطن بالشرطة التي تعمل في خدمته، وتجعل منه شريكا في صنع الأمن والنظام.

من جهته تحدث المحاضر يزن صوافطة مفوض الشمال في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عن سلامة الإجراءات المتبعة مع الموقوفين والمحتجزين عند التحقيق، والاستجواب، والاحتجاز وفق مقتضيات القانون، وتطرق إلى موضوعات تعلقت بحقوق الإنسان عند التفتيش وإلقاء القبض وتنفيذ المذكرات الصادرة من النيابة والمحاكم، وأيضا الاهتمام بحقوق النزلاء ومعاملتهم وبالظروف المعيشية والصحية لهم.