وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى المقالة تدعو للاستمرار بالفعاليات التضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 21:35 )
غزة- معا- دعت وزارة الأسرى والمحررين، في الحكومة المقالة، جماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته الرسمية والشعبية، وفصائله الوطنية والإسلامية وكافة الفعاليات الاجتماعية، لمواصلة الأنشطة والفعاليات التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، وعدم اقتصارها على يوم الأسير فقط.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة في بيان صحفي، وصل "معا" نسخة، أن قضية الأسرى من ثوابت الشعب الفلسطيني، ويجب أن يكون العمل لها مستمر وممنهج، وليس ردات فعل أو موسمية بحيث يتفاعل الناس مع قضية الأسرى إذا اقترب يوم الأسير الفلسطيني، ثم ينفضوا من حول الأسرى إذا انقضت الذكرى، ويعودون في العام التالي فى مثل هذا الوقت لممارسه نفس الطريقة، وهكذا، نجد الأسرى يذكرون فى أيام قليلة من العام فقط.

وطالب الأشقر جميع المؤسسات المعنية بالأسرى بوضع إستراتيجية موحدة وفاعلة، لضمان ان تبقى هذه القضية حية، وان يستمر التضامن معها وتفعيلها طوال أيام السنة، وليس في أيام محددة، يما يوازى حجم المعاناة التي يعيشها الأسرى، لان معاناتهم مستمرة طوال الوقت.

وشدد على ضرورة العمل بشكل موحد ودائم ومدروس من اجل تفعيل قضية الأسرى، وإشراك جميع فئات الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، للوصول إلى الرأي العام العالمي الذي لا يعرف سوى معاناة الجندي الاسرائيلى جلعاد شاليط.

ودعا الأشقر وسائل الإعلام إلى التفاعل الدائم والمستمر مع قضية الأسرى، وطرق جوانب معاناتهم المختلفة ونقل القصص الإنسانية الدامية التي ترتبط بالأسرى، وان لا يقتصر دورها على نقل ونشر ما تصدره الوزارات والجمعيات المعنية بقضية الأسرى، انما يجب ان تتبنى تلك القضية وتشكل فرق عمل، للبحث فى جوانب تلك القضية وتسليط الضوء عليها بشكل مستمر وبشتى الفنون الصحفية.