وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة في الأسبوع الخامس لدوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 10:12 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- تستأنف قبل ظهر الجمعة مباريات دوري كرة الطائرة للدرجة الممتازة وهذه المرة على صالة المرحوم ماجد أسعد بمدينة البيرة وسيراقب المباريات عضو الإتحاد السيد رامي دحادحة.

حيث ستشد رحال أندية الدرجة الممتازة في هذه اللعبة إلى مدينة البيرة في منطقة الوسط لخوض مباريات الأسبوع الخامس وستكون مباريات هذا الأسبوع عادية إلى حد ما باستثناء مباراة القاع بين فريقي اماتين ودير بلوط من اجل تحسين الموقع على اللائحة وستكون نتيجة المباراة عن ست نقاط ، أما باقي المباريات فستكون ربما من طرف واحد ومنها لقاء سنجل صاحب المرتبة الثالثة بفارق الأشواط عن صاحب المركز الأول جيوس أمام نادي بيت فوريك صاحب المرتبة السادسة ، والعروب سيواجه المتصدر شباب جيوس في لقاء صعب ومن المتوقع أن يقف ندا للفريق الجيوسي في هذا اللقاء أما شباب عزون فسيلاقي شباب العوجا في مباراة هامة للفريقين عزون من اجل الاستمرار في الصدارة والعوجا من اجل تفادي الهبوط.

ونأمل ارتفاع المستوى الفني للفرق هذا الأسبوع لكي يستمتع الجمهور في هذه المباريات ، ونأمل عودة لاعب نادي جيوس مهند خالد للمباريات من جديد بعد الإصابة التي حلت به الأسبوع الماضي ونقول له الحمد لله على السلامة. هذا الأسبوع لن يشارك نادي عصيرة القبلية بسبب انسحاب نادي جنين من الدوري وعليه سيكون في راحة والتركيز على المباريات القادمة، وفي هذه العجالة نطلب من هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني العمل على تغطية دوري كرة الطائرة الفلسطيني ومواكبة هذا الدوري الرائع ، والى قراءة لجميع اللقاءات:-

1- نادي سنجل + مركز شباب العروب صالة المرحوم ماجد اسعد / البيرة الساعة العاشرة صباحاً
لقاء صاحب المركز الثالث من محافظة رام الله والبيرة نادي سنجل برصيد ( 12 ) نقطة وبفارق الأشواط مع المتصدر نادي جيوس سيقابل صاحب المرتبة السادسة نادي بيت فوريك ممثل محافظة نابلس برصيد ( 8 ) نقاط .

نادي سنجل كان في استراحة الأسبوع الماضي وفاز إداريا على نادي جنين أما بيت فوريك فقد حقق فوزا صعباً على شباب العوجا ليتقدم على سلم اللائحة. وعليه ماذا أعد مدرب سنجل لهذا اللقاء رافي عصفور ومساعده شريف عصفور لهذا اللقاء وخاصة وانه سيقام في نفس المحافظة ومن المتوقع حضور جماهيري يدعم فريق سنجل في هذه المباراة الهامة من اجل العمل على الاستمرار في المنافسة على الصدارة فماذا اعد لاعبو سنجل عمر فقهاء وعلي فقهاء وشادي مسالمة وهيثم كراكرة ومهند فقهاء وعلي فواز عصفور وزياد عصفور ومحمد شبانه لهذه المباراة .

في حين يعرف أبناء جبل النار قيمة هذا اللقاء واهميتة وصعوبته في نفس الوقت خاصة وان الفريق المقابل لهم صاحب البطولات وعليه سنرى ماذا اعد مدرب بيت فوريك سامي خطاطبة لهذه اللقاء الصعب ومن المتوقع انه سيعمل على الإعداد والتهيئة النفسية للاعبيه لكي يكونوا على أهبة الاستعداد لهذه المباراة الهامة وعليه سيعمل كل من اللاعبين حسام نصاصرة وأزهر خطاطبة ومحمد علي خطاطبة وسيف علي خطاطبة وعلام بسام خطاطبة وامجد مليطات وغيرهم اللاعبين الذين يعرفون صعوبة الموقف كل ما بوسعهم من اجل الحصول على شوط على اقل تقدير من هذا اللقاء الهام , المتوقع من نتيجة اللقاء فوز سنجل نظرا للنتائج السابقة وللفارق في المستوى الفني بين الفريقين.

2- مركز شباب العروب + شباب جيوس صالة المرحوم ماجد اسعد / البيرة الساعة الواحدة والنصف ظهراً
لقاء هام يجمع الفريق الفائز الأسبوع الماضي والقادم من محافظة قلقيلية نادي شباب جيوس على نادي دير بلوطومتصدر اللائحة برصيد ( 12 ) نقطة ، في حين مركز شباب العروب القادم من محافظة الخليل قد أحرز فوزا كبيرا وهاما الأسبوع الماضي على عصيرة القبلية ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المرتبة الخامسة من فوزين وخسارتين وبفارق الأشواط عن عصيرة القبلية وبيت فوريك .

وعليه فريق العروب يعرف صعوبة هذه المباراة خاصة وانها امام فريق قد حاز على بطولة كأس فلسطين الحادية عشرة الأخيرة وفريق له باع طويل في هذه اللعبة وبالرغم من ذلك فمدرب الفريق محمد عدوي ورئيس النادي خضر ذياب متفائلين بتحقيق نتيجة جيدة من هذه المباراة فما هي الخطة التي سيعمل بها المدرب عدوي ولاعبيه أحمد سرحان وعامر ابو شعيرة وصلاح العسعيس ومحمد براقعة ومحمد مساعيد ومشهور غياظة ويعقوب العيسه ومحمد شريف وصلاح سعيد لتحقيق الفوز في هذا اللقاء الهام أو على اقل تقدير الحصول على شوط من نادي جيوس .

في الجهة الأخرى نعرف أن فريق جيوس قد انشغلوا هذا الأسبوع في علاج اللاعب مهند خالد وتأثروا كثيرا من الإصابة التي حلت باللاعب وحتى تدريبات الفريق الجيوسي يقد تأثرت نتيجة إصابة اللاعب مهند خالد وهذه من ميزة شباب جيوس فاللاعبين عبارة عن عائلة واحدة متكاتفة ومترابطة وتأثروا نفسيا من إصابة الكابتن مهند خالد ولكن في نفس الوقت تريد الكتيبة الجيوسية ان تثبت لزميلهم مهند بأنهم جاهزين لهذا اللقاء الهام من اجل حصد نقاط المباراة والعمل على البقاء في الصدارة وعليه ماذا اعد المدرب علي نوفل لهذا اللقاء من اجل حسم المباراة دون عناء أو ضغط وإذا ما عرفنا بأن لديه مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب أي يجمع عنصرين رئيسيين في هذه اللقاء .

فماذا اعد اللاعبون احمد خالد وعبد الله خالد وأبناء القدومي حسين ومحمد وعلي وماهر سليم ومحمد نعيم سمحة ومازن عوني واحمد بيضة والمعد احمد خريشي وكفاح خالد . التوقع لنتيجة هذا اللقاء فوز جيوس على العروب نظرا لفارق المستوى والخبرة بين الفريقين ولمشاهدتنا للمباريات السابقة.

3- نادي اماتين + نادي دير بلوط صالة المرحوم ماجد اسعد / البيرة الساعة الثالثة ظهراً
لقاء الجارين في الجدول ووضعهم صعب على اللائحة ففريق اماتين الحاضر من محافظة قلقيلية يحتل المرتبة السابعة برصيد ست نقاط من فوز وثلاث خسارات في حين نادي دير بلوط من محافظة سلفيت يحتل المرتبة الثامنة برصيد ست نقاط أيضا من فوز واحد وثلاث خسارات وبفارق الأشواط عن اماتين . فريق اماتين خسر الأسبوع الماضي امام عزون في حين خسر دير بلوط أمام جيوس وعليه سنرى ماذا اعد أبناء دير بلوط نزار معروف ومحمود تفاحة والشقيقان معتز عمارة وغازي عمارة وحكمت حسين وجهاد خليل وأيمن جمعة ومن خلفهم المدرب سميح تفاحة والذي عليه العمل الكثير في هذه المباراة خاصة وانه يعرف أي خسارة قادمة ستعمل على تأزم وضع الفريق في اللائحة .

في المقابل نادي اماتين قدم الأسبوع الماضي قدم عرضاً شيقاً ورائعاً أمام نادي عزون وخسر بصعوبة . وعليه سنرى ماذا اعد مدرب نادي اماتين زاهي صوان ولاعبيه مراد صوان وأسامة صوان وعبد الله غانم ومؤيد غانم ومحمد سهيل وفادي صوان وعادل غانم ومحمد يوسف وخالد صوان وعلي ميتاني وبهاء دغاغمة لهذا اللقاء المهم والمصيري .

المباراة صعبة على أبناء اماتين وخاصة وان المستوى الفني بين الفريقين حتى الأسبوع الرابع متقارب إلى حد ما . النتيجة المتوقعة لهذا اللقاء فوز نادي اماتين وذلك بناءً على الأداء الذي قدمه لاعبوه في المباريات السابقة من هذا الدوري.

4- نادي شباب عزون + نادي العوجا صالة المرحوم ماجد اسعد / البيرة الساعة الرابعة والنصف عصراً

مباراة هامة للفريقين ولكن تختلف أهميتها لكل فريق ، شباب عزون القادم من محافظة قلقيلية وصاحب المركز الثاني على اللائحة بفارق الأشواط مع جيوس وبرصيد ( 12 ) نقطة ومن أربع مباريات في الدوري حقق الفوز فيها سيلاقي صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد أربع نقاط من دون أي فوز وأربع خسارات والذي سيؤدي إلى الدرجة الأولى وهو نادي شباب العوجا .

عزون حقق الأسبوع الماضي فوزاً على نادي اماتين من نفس المحافظة في ديربي قلقيلية في حين خسر شباب العوجا من فريق بيت فوريك ، وعليه سنرى ماذا اعد اللاعب والمدرب في نادي عزون محمد شاكر ومعه كتيبة اللاعبين خلف يامين وعبد الهادي رضوان وجهاد وليد شاكر وأحمد مطر وسامح عوض ومشير جودة ومحمد خليف ووسيم مجد وقصي ابو هنية وواصف خليف وسامح جبر ووسام جدوع قادرين على حسم هذه الموقعه الهامة لصالحهم من اجل الاستمرار في المحافظة على الصدارة.

في الجهة المقابلة يعرف أبناء العوجا صعوبة اللقاء أمام فريق له سمعته في هذه اللعبة ولكن من المتوقع أن يقاتل أبناء العوجا حتى الرمق الأخير خاصة وان موقعهم في جدول الترتيب محرج للغاية فماذا اعد لنا المدرب جمال نجوم ولاعبيه محمد سليمان نجوم وأسامة نجوم ومجدي نجوم وغازي نجوم وعلاء جوهر ولاعبو التعزيز علي وهدان وسمير عودة وحسان عودة وتامر شواهنة وكاظم صعايدة وإبراهيم صعايدة فعلى مدرب الفريق جمال نجوم العمل على تفادي الأخطاء السابقة والعودة بالفريق إلى الذكريات الماضية والحصول على اقل تقدير على شوط من عزون النتيجة المتوقعة لهذا اللقاء فوز شباب عزون ليستمر في منافسة جيوس وسنجل في قمة الجدول.