وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضر يلاقي العبيدية غدا في اولى الطائرة

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 10:32 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- يتواصل دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة للأسبوع الرابع على التوالي للموسم الرياضي 2011/2012م مجموعة الجنوب ولكن بوتيرة اقل من مجموعة الشمال وعلى اتحاد اللعبة انهاء بعض الإشكاليات التي واكبت هذه المجموعة والتي تضم أندية دير ابو مشعل ورمون والخضر والعبيدية واتحاد اذنا وبيت كاحل ومخماس، وسيكون التجمع هذا الأسبوع على صالة بلدية الخليل اليوم الجمعة الموافق 22/4/2011م .

حيث سيلتقي غدا في تمام الساعة العاشرة صباحاً وقبيل صلاة الجمعة فريقا الخضر والعبيدية في ديربي بيت لحم ويليهما في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً لقاء نادي رمون واتحاد اذنا والمباراة الأخير ستجمع فريقي مخماس وبيت كاحل في تمام الساعة الثالثة وسيكون الفريق المتصدر دير ابو مشعل في استراحة هذا الأسبوع. وسيراقب مباريات هذا الأسبوع في مجموعة الجنوب عضو الإتحاد أسامة جوابرة.

والى قراءة فنية لكافة اللقاءات الثلاثة التي ستجري هذا الأسبوع الرابع في الدوري على النحو التالي:
1- نادي الخضر ونادي العبيدية على صالة بلدية الخليل الجمعة الموافق 22/4/2011م الساعة العاشرة صباحا
ديربي جنين الثاني في هذا الدوري سيجمع الفريقين ، نادي عقابا صاحب المركز الثاني برصيد سبع نقاط سيقابل صاحب المرتبة السادسة نادي فقوعة برصيد خمس نقاط ولكن بنفس نقاط أندية تل وكفر راعي وعوريف ويفصلهم فقط الأشواط. نادي عقابا فاز الأسبوع الماضي على جاره كفر راعي في حين فاز نادي فقوعة على نادي تل في مباراة قوية حسمها لصالحه ليتقدم على سلم اللائحة ويبقي الآمال مفتوحة من اجل البقاء في صورة المنافسة . وعليه سنرى ماذا أعد مدرب عقابا لهذا اللقاء هيثم غنام وخاصة وان المباراة ديربي لها خصوصيتها ومن المتوقع أن يكون اللقاء شيقا وممتعا للحضور الجماهيري الذي سيزحف خلف الفريقين من اجل تشجيعهما واللقاء صعب للغاية فنتيجة اللقاء هامة للفريقين عقابا من اجل البقاء خلف جينصافوط ومنافستها في الصدارة وفقوعة للهروب من القاع وحقها المشروع أيضا في المنافسة والبقاء في صورة المنافسة أيضاً.

وعليه سيعمل لاعبو عقابا محمد غزت غنام ووجدي احمد غنام وسفيان ابو عره ومجدي بزور ونشأت غنام واحمد نافذ غنام وقسم غنام ومحمد احمد غنام في هذا اللقاء. في حين سيأتي نادي فقوعة لهذا اللقاء بعد الفوز الهام والصعب الأسبوع الماضي على الفريق النابلسي القوي نادي تل منتشين من اجل تحقيق الفوز الثاني وعليه سنرى المدرب فهيم جيتاوي مدرب فقوعة ماذا اعد من خطة لوقف زحف أبناء غنام في هذا اللقاء فماذا سيفعل اللاعبون أدهم مساد وحكم جيتاوي ومحمد هاني وسائد عبد الله وعبد الله العمري والمعد نجم الهدهد وصاحب الضربات الساحقة رضا ابو سلامة وحسين محمد ابو جزه ومحمد هاني بركات ومحمد زياد ابو سلام ومحمود ابو فرحه لهذه المباراة. نتيجة اللقاء صعبة التوقع لمن ستؤول.

2-نادي جينصافوط ونادي كفر راعي على صالة مركز شباب عسكر الجمعة الموافق 22/4/2011م الساعة الثالثة ظهراً
لقاء صاحب القمة والصدارة من جينصافوط برصيد تسع نقاط كاملة ودون نقصان من ثلاث انتصارات كان آخرها الأسبوع الماضي أمام نادي عوريف . في حين سيلعب نادي كفر راعي صاحب المرتبة الرابعة على جدول الترتيب برصيد خمس نقاط وبفارق الأشواط عن تل وعوريف وفقوعة هذا اللقاء أمام فريق منظم وأداء متميز من لاعبيه ألا وهو نادي جينصافوط .

نادي جينصافوط قادم من محافظة قلقيلية حتى نهاية الأسبوع الثالث من الدوري يؤدي أداء ولا أروع من خلال اللاعبين مهند بشير وسفيان عيد واشرف بشير ومحمد خميس وأمير عيد وسلام محمود وجابر جابر وحمزة بشير ومحمد سكر ومحمد صبري ومحمد جمال ومن خلفهم المدرب القدير أيمن عودة. هذه الكتيبة من اللاعبين قادرين على حسم الأمور أمام نادي كفر راعي القادم من محافظة جنين والذي خسر موقعة الأسبوع الماضي أمام الجار من عقابا وعليه سيكون اللقاء صعبا للغاية على لاعبي كفر راعي سعيد يحي وطاهر فضل يحيى وثائر محمد وحمزة محمد ومجدي عمر ملحم وعزت بخيت ورشيد عوض وباسم نمر وخالد محمد. فعلى المدرب رامي مرشد امتصاص حماس لاعبي جينصافوط والعمل على المحافظة على الدفاع الجيد أمام الشبكة خاصة وان لاعبي جينصافوط لديهم القدرة العالية في التسديد من الأمام والخلف على السواء. النتيجة المتوقعة لهذه المباراة فوز سهل لجينصافوط ، نظرا للفارق في المستوى الفني بين الفريقين.

3- نادي تل ونادي عوريف على صالة مركز شباب عسكر الجمعة الموافق 22/4/2011م الساعة الرابعة والنصف عصراًً
مباراة في غاية الأهمية للفريقين خاصة وأنهما خسرا الأسبوع الماضي مباراتهما ، ففريق تل خسر بصعوبة أمام فقوعة ونادي عوريف خسرت أمام جينصافوط . يخوض نادي تل هذا اللقاء وبرصيده خمس نقاط في المركز الثالث على اللائحة ولكن بفارق الأشواط عن كفر راعي وعوريف وفقوعة في حين ترتيب الفريق العوريفي هو المرتبة الخامسة برصيد خمس نقاط أيضا وعليه سيكون اللقاء مفتوحاً بين الفريقين القادمين من محافظة نابلس.

ومن المتوقع أن يكون للحضور والمد الجماهيري حاضراً لهذا اللقاء الهام فالفريقان يعرفان بعضهما البعض ونتيجة اللقاء مهمة جدا لكل منهما وعليه سنرى مدرب نادي تل فراس اشتية ماذا اعد لهذه المباراة من خلال لاعبيه رائد اشتية وجهاد درويش وإبراهيم صالح وعدي اشتية ومحمد عمر رمضان واحمد هشام بكر ومحمود يامين واحمد سعيد رمضان ومحمد نمر حامد وعلي يوسف صالح وسيف عثمان ومازن رمضان وهل سيعود اللاعب المصاب أنور رمضان لهذه الموقعة المهمة خاصة وانه كان مصابا ولم يلعب الأسبوع الماضي وكان لعدم وجوده في المباراة اثر كبير في خسارة فريقه أمام فقوعة.

أما نادي عوريف فيعتبر هذا اللقاء بأنه لقاء الموسم وعليه سيعمل المدرب نهاد شحادة وضع التوليفة المناسبة لهذا اللقاء الهام والمصيري وهذا لن يأتي إلا من خلال اللاعبين حبيب غازي واحمد غازي وإبراهيم عبد الفتاح ومازن شحادة وسميح صفدي وعلي صباح وسعد مرعي ووجدي راجح وعبد الله يوسف غازي ونهاد شحادة وان يلتزموا بتعليمات المدرب والمحافظة على هدوء الأعصاب في هذا اللقاء المهم.


نتيجة اللقاء صعبة التوقع خاصة وان المستوى الفني للفريقين متقارب ، فهل يحسم أبناء نادي تل الموقعة بناء على الخبرة أم أن هناك رأي آخر للاعبي عوريف. لنرى من سيحسم موقعة ديربي نابلس غدا الجمعة.