وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرحمة للإغاثة تنتهي من إعادة اعمار 25 منزلا دمرها الاحتلال بغزة

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 11:58 )
غزة- معا- أنهت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية،مؤخرا ومن خلال منحة دول مجلس التعاون الخليجي والبنك الإسلامي للتنمية بجدة من إعادة بناء 25 منزل دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة وسلمت الجمعية المنازل لأصحابها وسط فرحة عارمة من قبل الأهالي.

وهذه الدفعة الأولى من 200 منزل تقوم الجمعية بالتعاون مع مجلس الإسكان وبإشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان ببنائها للمواطنين.

وغمرت الفرحة أوساط العوائل المستفيدة والتي تمكنت بعد عامين ونصف من التشرد والمعاناة من العودة إلى منازلها التي اكتست بحلة جديدة.
ووزع أصحاب المنازل الحلوى والعصائر على مشاركين في احتفال رمزي نظم في شرق مدينة جباليا لتوزيع المبالغ النهائية على المستفيدين وتسلم المنازل.

وعكس إصرار المواطنين على دخول المشاركين في الاحتفال إلى داخل المنازل وتفقدها وتناول الحلوى والعصائر حجم الفرحة التي تتملك تلك الأسر.
وعبر المواطنون عن فرحتهم العارمة بالعودة إلى منازلهم بعد سنتين ونصف من التشرد والحرمان.

وينتظر نحو 175 مواطن متضرر آخر استلام منازلهم التي يعاد اعمارها بشكل كلي ضمن مشروع إعادة اعمار 200 منزل تنفذه جمعية الرحمة بمنحة من دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية جدة وإشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وقال المهندس كمال مصلح المدير التنفيذي لجمعية الرحمة في كلمة له إنه سيتم تسليم باقي المنازل في المشروع خلال الأسابيع القادمة عندما يكتمل البناء، مشيراً إلى أن العمل في المشروع يسير بسرعة ووفق خطط هندسية وإدارية سليمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.