وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة الخليل تنفذ محاضرات للسيدات في يطا ضمن مشروع تخضير فلسطين

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 15:22 )
الخليل- معا- نفذت مديرية زراعة محافظة الخليل محاضرتين حول الحديقة المنزلية وتربية الدجاج البلدي وذلك في مقر جمعية القدس للتعاون في بلدة يطا وبحضور 88 سيدة ويأتي ذلك ضمن نشاطات مشروع تخضير فلسطين من خلال قسم التنمية الريفية بالمديرية.

وافتتحت اللقاء رئيسة قسم الإنتاج النباتي المهندسة سحر الشعراوي مرحبةً بالحضور ومبينةً أهمية عقد مثل هذه المحاضرات في توعية وتثقيف السيدات بهدف تنمية المرأة الريفية وتطوير القطاع الزراعي.

وقدمت المهندسه منار مناصرة محاضرة حول الحديقة المنزلية وأهميتها وفوائدها في تحقيق الأمن الغذائي والإكتفاء الذاتي للأسرة كما هو الحال في تربية الدجاج البلدي في الحدائق المنزلية والبيوت الريفية من خلال المحاضرة التي ألقاها المهندس سامر جحشن.

وقدم رئيس شعبة وقاية النبات المهندس إياد زعاقيق بعض الإرشادات الخاصة بوقاية النبات رداً منه على تساؤلات السيدات اللواتي عبرن عن سعادتهن من هذا اللقاء.

وفي الختام شكرت الشعراوي مديرة الجمعية والسيدات على الحضور، كما طالبت السيدات بعقد محاضرات تفصيلية اخرى حول الحديقة المنزلية وتصنيع الكومبوست وبعدها تم توزيع عدد من الأشتال المثمرة على السيدات المشاركات.